عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيلم "ابن سينا" في نادى السينما بأوبرا دمنهور

ابن سينا على مسرح أوبرا دمنهور
ابن سينا على مسرح أوبرا دمنهور

تعرض دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، الفيلم الوثائقي الروسي "ابن سينا" فى السابعة مساء يوم الثلاثاء 16 فبراير على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد البسوسي، والمركز الروسى للعلوم والثقافة بالإسكندرية.



 

وتدور أحداث الفيلم حول حياة الفيلسوف والطبيب ابن سينا، ويركز على ‏ النصائح الطبية التي يطبقها العالم اليوم في مواجهة كورونا، وكيف كان العالم "ابن سينا" هو أول من نبه بأن الأمراض تنتقل بواسطة الميكروبات حتى قام بإيجاد طريقة لعزل الناس لمدة أربعين يومًا عُرفت فيما بعد «الأربعينية» «quarantine» التي تعنى الٱن الحجر الصحي ووصلت تلك الطريقة بعد ذلك لأوروبا واستخدمت في عزل المشتبه بإصابتهم وهذا ما تنبأ به منذ 10 قرون.

 

ويأتي ذلك ضمن فعاليات برنامج نادى السينما الذي تم إدراجه في أنشطة دار الأوبرا، لكى يعرض شهريًا بشكل "مجانى" للجمهور، بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتسهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، وتعمل على ترسيخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية، وتقوم بدور كبير في نشر الوعى بين طبقات المجتمع خاصة الشباب.

 

كما يستضيف النادي الدكتور محمد رفيق رئيس أتيليه الإسكندرية للفنون والكتاب، والناقد السينمائى أحمد العسر في ندوة عقب الفيلم، وذلك من إعداد وتقديم الفنانة التشكيلية إيمان مكاوى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز