الجمعة 7 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العثورعلى أقدم زجاجة بيرة يعود تاريخها إلى عام 1883 وصالحة للشرب

زجاجة بيرة
زجاجة بيرة

 عثر في العاصمة الدنماركية، “كوبنهاجن”، على أقدم زجاجة بيرة في العالم في قبو يعود تاريخها إلى عام 1883 ومازالت صالحة للشرب.



عثر صانعو البيرة على زجاجة غير مفتوحة مختومة في عام 1883
عثر صانعو البيرة على زجاجة غير مفتوحة مختومة في عام 1883

 

عمرها 133 عامًا ومازالت صالحة للشرب

كان صانعو البيرة في مصنع "Carlsberg" في كوبنهاجن، ينظفون قبوهم، عندما وجدوا زجاجة غير مفتوحة مختومة في عام 1883، ومازالت صالحة للشرب.

 

يقول علماء صانع البيرة: إن هذا كان العام الذي تم فيه اختراع الخميرة النقية، مما أوقف مرض الجعة -وهي مشكلة شائعة لأسلافنا.

قال مارتين كورنيل، مؤرخ البيرة: "لولا محتويات زجاجة الجعة القديمة هذه لما حصلنا على بيرة الجعة الممتازة المتسقة التي لدينا اليوم، وبدونها لن يكون لدينا نوع من البيرة يمثل الآن 90٪ من السوق العالمية".

 العثور على زجاجة البيرة في مصنع "Carlsberg" في كوبنهاجن
العثور على زجاجة البيرة في مصنع "Carlsberg" في كوبنهاجن

 

ولكن بدلًا من شرب المشروب القديم، أخذوا عينات إلى المختبر من أجل إعادة إنتاجه أقرب ما يكون إلى الطعم الأصلي.

وقال إريك لوند، رئيس مصنع البيرة في كارلسبرج: "لم يعتقد أحد أن ذلك ممكن، ولدهشة الجميع، نجحنا بالفعل في العثور على خميرة حية من هذه الزجاجة، ولقد منحنا ذلك فرصة فريدة تمامًا لإعادة تشكيل أول بيرة عالية الجودة في العالم".

 

قام "Carlsberg boffins" بزراعة الخميرة باستخدام تقنية القرن التاسع عشر، وخلق مجموعة محدودة تسمى re-brew" " طوال شهر أكتوبر الماضي، تم بيع 600 زجاجة في St Bart's Brewery في لندن مع تخصيص العائدات، لتمويل المركز الدولي لعلوم التخمير التابع لجامعة نوتنجهام.

قال ليام نيوتن، نائب رئيس التسويق في :"Carlsberg UK"أنا متحمس للغاية لأتمكن من تذوق الجعة، التي شربها أجدادنا، والتي تم الاعتراف بها عالميًا كأب لجعة الجعة"
.

 

البيرة الدنماركية
البيرة الدنماركية