عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غلق ٨ منشآت وتغريم ٤٤ شخصًا لعدم ارتداء الكمامة بالإسكندرية

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق على حرم الطريق العام، وذلك لعدم إعاقة حركة المرور والمارة، مؤكدًا الاستمرار في تطبيق حملات الإجراءات الاحترازية مع التشديد على أصحاب المحال والمقاهي، بضرورة تواجد أجهزة لقياس درجات الحرارة، وتوفر المطهرات والمعقمات والزام مرتاديها بإرتداء الكمامات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا. 



 

 

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ؛ قاد اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية اليوم برفقة الأستاذ رجب عبد الرازق رئيس حي الجمرك، حملة مكبرة بشارع السيد محمد كريم وشارع الشيخ سليمان، بنطاق حي الجمرك، للتأكد من التزام أصحاب المحال والمقاهي والمطاعم باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حفاظا علي صحتهم وسلامة المواطنين المترددين عليهم.

 

وأكد السكرتير المساعد على ضرورة التزام المحال والمقاهي بالاشتراطات الصحية والبيئية وارتداء الكمامات واتاحة المعقمات و المطهرات لمرتادي المقاهي وتوفير صناديق القمامة، و إلزام أصحاب المقاهي بعدم افتراش حرم الطريق العام والالتزام بنظافة الشارع. 

 

 

ومن جانبه ؛ أوضح رئيس الحي أن حملة اليوم أسفرت عن غلق وتشميع ٨ منشآت، وتم تحصيل غرامات فورية من المخالفين لقرار ارتداء الكمامة من عدد ٤٤ حالة، كما تم تحرير ٢٦ انذارًا من قبل مكتب العمل وإدارة شؤون البيئة لعدم الالتزام بالنظافة العامة، و تحرير ١٨ محضرًا متنوعًا ما بين صحة وأمن صناعي ونظافة بيئة العمل وتموين، كما تم التحفظ على ٢٢ حالة إشغال طريق. 

 

 

 وشارك في الحملة ممثلون عن (الصحة، و مديرية التموين، والقوى العاملة، والأمن الصناعي، وإدارة الرخص، والمتابعة الميدانية، وإدارة اشغالنا الطريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز