عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مصير امتحانات سنوات النقل للتعليم الفني.. إليك التفاصيل

يتساءل طلاب التعليم الفني، عن مصير امتحانات سنوات النقل للتعليم الفني، والدبلومات الفنية، بعد إعلان تفاصيل امتحانات التعليم العام، واستكمال الفصل الدراسي الثاني.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر مصير امتحانات سنوات النقل للتعليم الفني، والدبلومات الفنية، في التقرير التالي.. إليكم التفاصيل.       

 

مصير امتحانات سنوات النقل للتعليم الفني

 

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، عن مصير امتحانات سنوات النقل للتعليم الفني والدبلومات الفنية، بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات التعليم العام، واستكمال الفصل الدراسي الثاني.

 

شكل امتحانات سنوات النقل وأسلوبها

 

قال الدكتور محمد مجاهد، ندرس حاليًا مع المديريات التعليمية البدائل المختلفة، لعقد امتحانات النقل في التعليم الفني، وشكل الامتحانات وأسلوبها، استرشادًا بالتوجيهات التي وردت في المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والتزامًا بما يلي:

خفض عدد أيام الامتحانات إلى الحد الأدنى. خفض الساعات المخصصة للامتحانات، والاعتماد على أسئلة الاختيار من متعدد، "الصواب والخطأ"، إعادة الترتيب بقدر الإمكان. الحفاظ على الإجراءات الاحترازية. تنفيذ امتحانات المواد التي لا تدخل في المجموع، من خلال حل الامتحان بالمنزل. تقسيم أيام الأسبوع علي امتحانات كل من الصف لأول والصف الثاني؛ لتسهيل تطبيق الإجراءات الاحترازية. وأكد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، أنه عندما ننتهي من الدراسة سنعلن ذلك للجميع.

 

امتحانات الدبلومات الفنية

 

أما امتحانات الدبلومات الفنية فهذه شهادة عامة، ولا بد من عقد امتحاناتها مثل العام الماضي، حتى لا نهدر السنة الدراسية على الطلاب. ولكن بصفة عامة سيكون تاريخ امتحانات الدبلومات مقاربًا لتاريخ امتحانات الثانوية العامة، و"سنصدر بيانًا آخر منفصلًا عن امتحانات النقل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية".

 

مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع

 

يذكر أن، اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، وافقت على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، من جانب وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز