عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هو موعد امتحانات الثانوية العامة 2021؟ 

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

يتساءل طلاب الثانوية العامة عن موعد الامتحانات هذا العام، وذلك بعد المؤتمر الصحفي، الذي عقده الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأعلن فيه مد إجازة نصف العام، واستئناف الفصل الدراسي الثاني.



"بوابة روزاليوسف، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد امتحانات الثانوية العامة، وأبرز قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.. إليكم التفاصيل.

 

امتحانات مجمعة للطلاب من الصف الرابع حتى الثاني الثانوي

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب من الصف الرابع حتى الثاني الثانوي، يؤدون امتحانًا مجمعًا بواقع 3 امتحانات، خلال 3 أشهر، وهذه الامتحانات بديلة عن امتحانات آخر العام.

امتحان تجريبي

 وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد  امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة، للتمرين على الامتحان النهائي. وشدد الدكتور طارق شوقي، على أن طلاب المنازل، والراسبين، سوف يؤدون الامتحان إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد. 

 

موعد امتحانات الثانوية العامة

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، ستعقد إلكترونية بلجان مراقبة، ويحصل الطالب على فرص مختلفة، وعلى الأرجح لن تبدأ قبل شهر يوليو، والدولة حريصة على عدم حذف أي جزء من المناهج.

 

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم عددًا من القرارات كالتالي:

 

يتم عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١، بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية، سيتم إجراؤها في نهاية العام.

عودة الحضور دون غياب (اختياري) "حسب الجداول كما في الترم الأول"، بدءًا من الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. "الغياب الاختياري يقتضي إقرارًا رسميًا من ولى الأمر في الإدارة التعليمية". من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية. امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، بديلًا عن امتحانات الترم الثاني. وكذلك امتحانات إلكترونية "من المنزل" في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي، بديلًا عن امتحانات الترم الثاني. امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر إبريل المقبل من المنزل. يمتحن طلاب المنازل والراسبون، الثانوية العامة، إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد. امتحانات "أبناؤنا في الخارج" والتعليم الفني، سوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع المقبل. امتحانات الثانوية العامة إلكترونية، كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة، سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز