عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم.. إليك التفاصيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يبحث جميع الطلاب، في المراحل التعليمية المختلفة، عن أبرز قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



 "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، تنشر أهم وأبرز قرارات وزير التربية والتعليم.

 

مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع

 

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، من جانب وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

 

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم

 

أهم وأبرز قرارات وزير التربية والتعليم.. جاءت كالتالي:  امتحانات الفصل الدراسي الأول، لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم ستعقد حضوريًا بالمدارس. عدم إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، بمختلف مراحل التعليم، خلال العام الدراسي الحالي، بعد تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا. سيتم تحديد موعد الامتحانات طبقًا لمستجدات فيروس كورونا. لا يوجد أي حذف لأي جزء من المناهج، سواء في السنوات الدراسية في التعليم العام أو الفني. تعقد امتحانات الثانوية العامة في مواعيدها المحددة يوم 19 يونيو المقبل. تعليق مجموعات التقوية بالمدارس بسبب فيروس كورونا.  استمرار واستكمال شرح مناهج الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية، أون لاين. استبعاد الأبحاث في تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، بعد تأجيل الامتحانات بسبب فيروس كورونا. تعقد امتحانات الدبلومات الفنية في مواعيدها المحددة يوم 29 مايو المقبل.

 

تفاصيل استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

 

يذكر أن اليوم الأحد الموافق ١٤ فبراير، سوف يتم بث مباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الساعة الخامسة عصرًا، وذلك لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز