عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

جبالي عن زيارته لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية: ما رأيته تعجز الكلمات عن وصفه

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب خلال زيارته مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب خلال زيارته مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أن ما رآه خلال زيارته لمبنى المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة تعجز الكلمات عن وصفه.



 

وأضاف خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: شرفت بالأمس بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة إحدى أهم إنجازات مصر وحُلمها للعبور إلى المستقبل للوقوف على آخر المستجدات بشأن إنشاء مبنى مجلس النواب الجديد. 

 

وتابع: وما رأيته هناك تعجز الكلمات عن وصفه، فهو إعجاز يفخر به كل مصري، سواء ما تم في المبنى الرئيسي لمجلس النواب والذي يضم القاعة الرئيسية التي تستوعب 1000 عضو، أو المباني الخدمية التي روعي فيها استيعابها لآخر مستجدات العصر من حداثة وتكنولوجيا، والتي تليق بنواب الشعب الذين ترفرف على هامتهم شرف تمثيل الأمة. 

 

كما أضاف: قد علمت أن العمل متواصل هناك ليل نهار دون كلل أو ملل، رغم ما يتعرض له العالم منذ العام الماضي من إجراءات احترازية نتيجة انتشار فيروس كورونا.

 

كما تقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، راعي التنمية، الذي خرج من نبت أرض مصر الطيبة، وأودعته أمانتها، كي نعبر الجسر لاستكمال بناء دولة مدنية حديثة.

 

وكذلك الشكر موصول للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورجالها الذين ما أوكل إليهم عمل إلا وكان النجاح حليفهم، والشكر موصول أيضاً لشركة المقاولون العرب، ولجميع الشركات العاملة هناك، على ما قدموه من جهد في سبيل إنجاز هذا الصرح المصري العملاق.

 

وكان  المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قد قام أمس بزيارة مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رافق سيادته وكيلا المجلس المستشار احمد سعد الدين، والنائب محمد ابو العينين، والمستشار احمد مناع الامين العام لمجلس النواب. 

 

خلال الزيارة اطلع رئيس المجلس على معدل تنفيذ مبنى مجلس النواب الجديد، واستمع من اللواء عماد سعفان نائب رئيس الهيئة الهندسية إلى شرح حول أعمال التنفيذ، حيث جرت الإشارة إلى أن المبنى مقام على مساحة تصل لنحو ١٠٩ آلاف متر مربع  م2، ويتكون المبنى من القاعة الرئيسية  واتي تسع  ١٠٠٠ عضو، يعلوها قبة كبيرة بقطر ٥٥م وارتفاع ٦٥م، ويضم المبنى الرئيسي ايضا قاعات استماع، ومركز إعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، ومكاتب تتسع لـنحو 3200 موظف، إلى جانب 3 أجنحة رئيسية، إضافة الى المباني الخدمية، وبينها مركز طبي، ومركز إطفاء، وجراج، ومسطحات خضراء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز