عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة وقائع تزوير في جورجيا الأمريكية للمحاكمة الجانئية

كشف مسؤولو الانتخابات في ولاية جورجيا الأمريكية عن وجود محاكمة جنائية محتملة في قضية تزوير لأسماء ناخبين محتملة تشمل مجموعة مرتبطة مؤخرًا بأحد أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الجدد بالولاية -مشروع جورجيا الجديدة.



 

 وذكرت صحيفة أتلانتا جورنال كونستيتيوشن أن السناتور الأمريكي رافائيل وارنوك، وهو ديمقراطي انتخب لعضوية مجلس الشيوخ الشهر الماضي، ورد اسمه كمستدعى في القضية بسبب علاقاته السابقة بالمجموعة. 

 35 قضية تنطوي على انتهاكات محتملة لقانون الانتخابات

وقال وزير خارجية جورجيا براد رافينسبيرجر في بيان يوم الخميس الماضي إنها من بين 35 قضية تنطوي على انتهاكات محتملة لقانون الانتخابات تم إرسالها من مجلس انتخابات الولاية إلى المدعي العام أو المدعين المحليين. 

 ومشروع جورجيا الجديدة، الذي يصف نفسه بأنه جهد غير حزبي لتسجيل الناخبين، متهم بتقديم 1268 طلب تسجيل للناخبين بعد مهلة 10 أيام للقيام بذلك.  والموعد النهائي الضائع تسبب في حرمان الناخبين من حق التصويت في الانتخابات الخاصة في 19 مارس 2019، وفقًا لبيان رافنسبرجر.  قال وزير خارجية جورجيا براد رافينسبيرجر في بيان يوم الخميس إنه من بين 35 قضية تنطوي على انتهاكات محتملة لقانون الانتخابات، سيرسلها مجلس انتخابات الولاية إلى المدعي العام أو المدعين المحليين.  وتم إدراج  “وارنوك” كمدير تنفيذي لمشروع جورجيا الجديدة، في ذلك الوقت، لكن المنظمة تقول إن منصبه الفعلي كان رئيس مجلس إدارتها، واستقال من هذا المنصب في 28 يناير 2020. 

ولم يستجب"وارنوك" على الفور لطلب الصحيفة للتعليق. 

وتأسس مشروع جورجيا الجديدة من قبل الديموقراطية ستايسي أبرامز في عام 2014. وقد سجل ما يقرب من 500000 شخص من المجتمعات الممثلة تمثيلا ناقصا للتصويت في جورجيا. 

وتدافع المجموعة عن الحقوق المدنية وحقوق الإنسان "وتعمل على النهوض بالعدالة نيابة عن المجتمعات المهمشة تاريخيًا".

 كما جاء في بيان صحفي حديث، ومن بين القضايا التي أحيلت إلى النيابة، والتي يعود تاريخ بعضها إلى عدة سنوات: أربع حالات لمجرمين للتصويت أو التسجيل للتصويت؛ أربع حالات من غير المواطنين التصويت أو التسجيل للتصويت؛ وقال رافنسبرجر في بيان إن حالة واحدة من حالات الاقتراع في غير محلها خلال الانتخابات العامة لعام 2020، والتي لم تغير النتيجة، وتزوير الانتخابات غير مسموح به في جورجيا. 

وقال رافينسبيرجر، رئيس مجلس الانتخابات المؤلف من خمسة أعضاء، "عندما يكون هناك دليل على ذلك، يواجه المسؤولون عن ذلك المحاكمة".  وقال:"جورجيا لديها العديد من الضمانات المعمول بها والتي تسمح لفريق المحققين لدينا باكتشاف التصويت المزور" لقد عملوا على ضبط المخالفات في هذه الحالات، وهم يحافظون على أمن انتخابات جورجيا. " 

 وبشكل منفصل، قالت مدعية عامة في جورجيا في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها فتحت تحقيقًا جنائيًا في "محاولات التأثير" على نتيجة الانتخابات العامة العام الماضي.  ولم تذكر مدعية مقاطعة فولتون فاني ويليس الرئيس السابق دونالد ترامب على وجه التحديد في الرسائل التي أرسلتها إلى مسؤولي الولاية يوم الأربعاء الماضي لإعلان تحقيقها.

 ولكن المتحدث باسم ويليس، جيف ديسانتس، قال لوكالة "أسوشيتيد برس" إن المكالمة التي أجراها ترامب مع وزير الخارجية براد رافينسبيرجر الشهر الماضي "جزء منها". في المكالمة الهاتفية في 2 يناير، طلب ترامب من رافنسبرجر إيجاد أصوات كافية لإلغاء فوز جو بايدن في جورجيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز