عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصير امتحانات نصف العام 2021 والسيناريوهات المتوقعة

يتساءل الكثير من الطلاب، بمراحل التعليم المختلفة، عن مصير امتحانات نصف العام 2021 ، والسيناريوهات المتوقعة، الأسبوع المقبل، حيث انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، مصير امتحانات نصف العام 2021 ، والسيناريوهات المتوقعة.. إليكم التفاصيل.

 

مصير امتحانات نصف العام 2021

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدراسة ستعود في موعدها 21 فبراير الجاري، ولا صحة لتأجيلها أو تأخير موعد انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

حقيقة تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

 

فقد تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، منشورًا بقرار منسوب لمجلس الوزراء، يزعم تأجيل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس والجامعات، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

تفاصيل الفصل الدراسي الثاني

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن جميع التفاصيل الخاصة ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بكل المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، سيتم إعلانها بداية الأسبوع المقبل، بعد مناقشة الملف في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا".

 

السيناريوهات المتوقعة في امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

وهناك عدة سيناريوهات، سوف تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في امتحانات الفصل الدراسي الأول، وهي كالتالي: 

السيناريو الأول: تقييم طلاب الصفوف الأولى من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الابتدائي، دون عقد امتحانات تحريرية لهم، طبقًا لنظام التعليم الجديد. السيناريو الثاني: عقد امتحانات تحريرية، أو تقديم مشروعات بحثية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وفي حال عقد الامتحانات بالمدارس سيتم تنفيذ إجراءات مشددة لحماية الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من خطر الإصابة بفيروس "كورونا". السيناريو الثالث: عقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الإدارات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ورقيًا بالمدارس، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس "كورونا". السيناريو الرابع: عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيًا بالمدارس أو المنازل حسب مؤشرات فيروس "كورونا." السيناريو الخامس: استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي "أون لاين"، حال تزايد أعداد الإصابات بـ"كورونا"، وفي حال خفض الإصابات سيتم عودة الطلاب للمدارس.

 

اقرأ ايضا

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز