الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الشباب: اهتمام كبير من القيادة السياسية بقطاعي الشباب والرياضة بشمال سيناء

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على اهتمام القيادة السياسية بشمال سيناء فى جميع القطاعات، وخاصة قطاعي الشباب والرياضة.



 

وأضاف الوزير خلال زيارته الى محافظة شمال سيناء .. حيث كان فى استقباله الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، هشام الخولى نائب المحافظ ، كليب راشد مدير الشباب والرياضة ، الدكتور سعيد لافى رئيس جامعة العريش ، وعدد من القيادات التنفيذية والرياضية وأعضاء المجموعة البرلمانية .. أن رسالة القيادة السياسية لوزارة الشباب والرياضة هى حصول سيناء على جميع حقوقها الرياضية.

 

وأعلن صبحى عن دعم قطاعى الشباب والرياضة فى محافظة شمال سيناء على وجه العموم ، وأن هناك مزيدا من المبادرات الشبابية التي تقوم بتنفيذها الوزارة فى مختلف المنشآت الشبابية فى شمال سيناء .. علاوة على تنفيذ أنشطة بإشراك شباب سيناء فى جميع البرامج التي تنفذها الوزارة على مستوي الجمهورية.

 

ولفت صبحى الى أنه بالتعاون مع منظمة اليونسيف والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أطلقت الوزارة عددا من البرامج التي تهدف لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية فى عدد من المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد من خلال برنامج الرياضة من أجل التنمية ، والذي يهتم بتنمية المهارات الحياتية للفتيات بمحافظات الوجه القبلي.

 

وأضاف صبحى أن هذه البرامج تأتى فى إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية والاهتمام بالمحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد وتنميتها فى كافة المجالات ، وذلك وفقاً لإستراتيجية بناء الانسان ورؤية مصر ٢٠٣٠م.

 

وأشار صبحى الى أن المحافظات الحدودية أصبحت لها الأولوية فى تنفيذ وتطوير الأنشطة التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة وفقاً لرؤية القيادة السياسية ، وسوف تشهد  تلك المحافظات مزيدا من الأنشطة خلال المرحلة الراهنة.

 

وأكد صبحى أن الهدف من التعاون مع مدارس المجتمع هو بناء شراكة جديدة معها  لتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج ( الرياضة من أجل التنمية ) لتنمية المهارات الحياتية لفتيات سيناء .. حيث يتم تنفيذ أولى ورش العمل لتدريب ٦٠مدربة من مدارس المجتمع الريفى على أيدى مدربين تم تأهيلهم بالمرحلة الأولى من البرنامج ، وذلك للوصول الى كل مناطق وقرى محافظة شمال سيناء  .. مشيرا الى أن  مدارس المجتمع نموذجا من المدارس التي أنشئت بغرض الوفاء بحقوق جميع الأطفال فى تعليم جيد ، وخاصة الأطفال فى المناطق المحرومة من الخدمات ، والذين لم يحالفهم الحظ فى وجود فرص للتعليم وخاصة الفتيات القاطنات فى مناطق ريفية نائية وبعيدة تماما ، ويصعب الوصول إليها بالخدمة المدرسية التقليدية  المكونة من صفوف متعددة .

وقال  صبحى إن  الوزارة  تنفذ مجموعة من البرامج مع منظمة اليونيسيف من خلال استراتيجيه برامج التنمية الرياضية التي تشمل برنامج ( رياضة من أجل التنمية ) والذي يستهدف تدريب ١٠٠ ألف فتاة خلال سنة فى مختلف محافظات الجمهورية ، وذلك فى اطار الاهتمام برياضة المرأة ومساهمتها فى توسيع قاعدة الممارسة الرياضة ، وبرنامج ( مشوارة ) لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات لممارسة الرياضة وجعل الرياضة أسلوب حياة .

وأشار صبحى الى أن جميع المعروضات من منتجات البيئة السيناوية التي تم عرضها فى المدينة الشبابية الدولية بالعريش سيتم عرضها قريبا فى معرض ديارنا مجانًا كدعم لمنتجيها وتوفير فرص التسويق لهم .. مؤكدا على التعاون مع كليات جامعة العريش لتشجيع الأفكار والمواهب  الرياضية .

وقال صبحة أن وجودنا على أرض شمال سيناء رسالة للعالم أجمع بأن سيناء آمنه بفضل الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة المدنية .. موجهًا لهما كل التحية والتقدير على ما يبذلونه على أرض سيناء .

ومن جانبه .. أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن وزير الشباب والرياضة وافق على تسويق المنتجات السيناوية فى معرض ديارنا بالقاهرة على نفقة الوزارة .. موجهًا التحية للوزير على الدعم الدائم لشمال سيناء .

وهنأ المحافظ وزير الشباب والرياضة على نجاح كأس العالم لكرة اليد التي جرت علي أرض مصر.

ومن ناحية أخرى .. قام الوزير يرافقه المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بحضور المهرجان الرياضى الأول بشمال سيناء فى المدينة الشبابية بالعريش ، والذي تضمن عروضا وأنشطة رياضية متنوعة .. الى جانب لقاء مدربى البرامج الرياضية من أجل التنمية ، والتي نفذت بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف ، ومشاهدة فيلم تسجيلى عن نشاط وانجازات المديرية تحت عنوان : « الواقع والمأمول » ، وعروض فنية لمركز الفنون .

كما قام الوزير والمحافظ بافتتاح معرضى أندية الفتاة والمرأة والفنون التشكيلية " محكى الشباب " بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش ، واللذان يضمان عددا من المشغولات اليديوية وأعمال التطريز والأبرة والحياكة من أعمال أندية الفتاة والمرأة .. الى جانب عدد من  اللوحات الفنية والمجسمات التي نفذها وأعدها أعضاء محكى الشباب بإدارة البرلمان والطلائع بمديرية الشباب والرياضة .

وقام الوزير والمحافظ بتسليم دراجات المرحلة الأولى من مبادرة : « دراجتك .. صحتك » .. الى جانب توزيع بعض الهدايا والدعم لأهالى المحافظة .

وعقد الوزير والمحافظ حوارا مفتوحا مع الشباب للتحاور حول مختلف الموضوعات .

ومن المقرر استمرار زيارة الوزير غدا .. حيث يقوم بزيارة ميدانية للمنشآت الرياضية بالعريش وافتتاح دوري الأندية الصغيرة بالأحياء السكنية ( النسخة السابعة ) بالصالة المغطاة بالعريش ، وآداء صلاة الجمعة بالمدينة الشبابية .. ثم حضور نهائى دوري مراكز الشباب بالعريش .