الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ شمال سيناء يؤكد دعم القيادة السياسية لجهود التنمية في المحافظة

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، دعم القيادة السياسية لجهود التنمية الشاملة في سيناء وخاصة المحافظة.



 

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الأربعاء - إنه تم تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف القطاعات التنموية على أرض المحافظة .. وخاصة في قطاعات : التعليم والصحة والبنية التحتية ومشروعات المياه والصرف الصحي، وفي مجالات التنمية الزراعية والصناعية بالمحافظة بدعم من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي يولي تنمية سيناء كل اهتمام .. مشيرًا إلى افتتاح 4 محطات لتحلية مياه البحر في مدينة العريش لسد النقص في احتياجات المحافظة من مياه الشرب، وللقضاء على نظام المناوبة وتوفير مياه الشرب على مدار الساعة في منازل المواطنين.

 

وأضاف المحافظ أنه يجرى التركيز على الزراعة من خلال إقامة التجمعات الزراعية التنموية في منطقة وسط سيناء والتي تصل إلى 35 تجمعًا بها مساحات من الأراضي الزراعية المجهزة، وأنه من المستهدف إضافة مساحة 271 ألف فدان كمرحلة أولى ضمن منظومة الزراعة بالتجمعات والاستفادة من مياه محطة معالجة مياه بحر البقر التي ستضيف مساحة 600 ألف فدان جديدة إلى زمام الأراضي الزراعية بالمحافظة.

 

 

ولفت المحافظ إلى المنطقة الصناعية ببئر العبد وإتاحتها لجميع الاستثمارات في مختلف المجالات .. مشيرًا إلى أنها مقامة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 271 لسنة 1993 على مساحة مليون متر مربع بما يوازي 240 فدانًا .. حيث تم تقسيمها للأنشطة المقررة .. منها 150 فدانًا للأنشطة الصناعية، 70 فدانًا للطرق و13.5 فدان للخدمات و6.5 فدان كمساحات خضراء كما أنها مخصصة للصناعات المتوسطة ويتاح بها الأنشطة من صناعات خشبية وغذائية ومعدنية وكيماوية.

 

وتابع المحافظ قوله أنه تم الانتهاء من ترفيق نحو 60 % من مساحة المنطقة بإجمالي 96 قطعة كاملة المرافق وجاهزة للاستثمار وإقامة المشروعات عليها.