عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يشهد بدء موسم عصر القصب بمصنع سكر دشنا

شهد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الأربعاء بدء موسم عصر القصب بمصنع سكر دشنا، يرافقه نائبه حازم عمر وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



 

وتابع محافظ قنا -خلال جولته بالمصنع- كافة مراحل الإنتاج بدءاً من عمليات الشحن والتفريغ والعصر والتسخين والمعالجة حتى وصوله إلى المنتج النهائي، وشدد على ضرورة مواصلة العمل والإنتاج لتنمية هذه الصناعة لا سيما وان المحافظة تُنتج حوالى 36% من إجمالي إنتاج مصر من السكر، مشيرا إلى أن الدولة لا تألو جهدا لتطوير زراعة القصب من خلال التجارب والأبحاث التي تقوم بها المراكز البحثية لزراعة أصناف جديدة ذات إنتاجية عالية ومقاومة أفضل للأمراض والآفات.

بدوره، أوضح الكيميائي بهجت عبدالسلام رئيس قطاعات مصانع سكر دشنا، أن الشركة استعدت لموسم العصير بتجهيز كل القطاعات وصيانة المعدات والآلات كما تم تجهيز خطوط قطارات الديكوفيل التي تمر بقرى دشنا وتنتهي بمصنع السكر، وأكد أن المساحة الإجمالية المنزرعة بالقصب ويتم توريد محصولها للمصنع تبلغ 22 ألف فدان وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 750 ألف طن سكر سنويا.

 

ولفت إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر نظرا لارتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز