عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

موسيماني على بعد خطوة من معادلة رقم الساحر البرتغالي

هل يمنح بالميراس الميدالية البرونزية لموسيماني؟

يستعد الأهلي المصري، لمواجهة بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، المحدد لها الخميس، في كأس العالم للأندية بالدوحة.



 

وبعد أن أخفق الأهلي في الوصول إلى المباراة النهائية، والمنافسة على المركزين الأول والثاني، لم يعد أماه خيار إلا المنافسة على الميدالية البرونزية والمركز الثالث، الذي حققه الأهلي في نسخة كأس العالم للأنديو هام 2006 تحت قيادة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه.

 

موسيماني يسعى لتكرار إنجاز الساحر البرتغالي

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، لكتابة تاريخ جديد له في كأس العالم للأندية مع الأهلي المصري، ومعادلة رقم مدري الأهلي السابق، مانويل جوزيه، الذي حقق الإنجاز التاريخي بكاس العالم للأندية بعد الفوز ببرونزية 2006.

 

أمريكا بوابة البرونزية

من الغرائب أن برونزية الأهلي السابقة كانت مع الفريق المكسيكي كلوب أميركا، وفي هذه المرة فإن الأهلي على موعد مع بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية أيضًا، فهل يكون بطل أمريكا مفتاح البرونزية؟

 

مشوار الأهلي نحو البرونزية

قاد موسيماني الأهلي إلى نصف نهائي بطولة العالم للأندية، بعد الفوز على الدحيل القطري بنتيجة 1/0، في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية.

 

وتعثر النادي الأهلي أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائى بطولة كأس العالم للأندية، وتلقى هزيمة بنتيجة 2/0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أحمد بن علي.

 

وكان المدرب البرتغالي، مانويل جوزيه، قاد الأهلي للفوز على أوكلاند سيتي النيوزلندي 2/0، في افتتاح مشواره بنسخة البطولة عام 2006، وصعد للدور نصف النهائي، لكنه خسر أمام إنترناسيونال البرازيلي 2/1، وتقابل مع كلوب أمريكا المكسيكي، في مباراة تحديد المركز الثالث وفاز 2/1 وتوج بالميدالية البرونزية.

 

غيابات بالجملة في الأهلي أمام بالميراس

يعاني موسيماني أمام بالميراس من إصابة علي معلول لاعب الفريق، فضلًا على تلقي بعثة الأهلي إخطارا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد حرمان كل من حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا من المشاركة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين الأهلي وبالميراس البرازيلي، بسبب عدم التزام اللاعبين بالإجراءات الاحترازية عقب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ.

 

رحلة البحث عن البديل الثنائي للأجنحة

بدأ موسيماني رحلة البحث عن تجهيز بدائل الثنائي، حيث من المتوقع أن يتواجد طاهر محمد طاهر ومحمد شريف في مركزي الجناح خلال مباراة بالميراس مع ارتفاع أسهم جونيور أجايي لاعب الفريق في التواجد أيضا ضمن الحسابات الفنية، وذلك لتعويض الغيابات.

 

بالميراس قوة هجومية والأكثر حصدا للقب الدوري البرازيلي

وعلى النقيض يتمتع بالميراس البرازيلي بالقوة الهجومية والأداء في الملعب، ويعد الفريق البرازيلي الأكثر حصدًا للقب الدوري برصيد 10 بطولات، ويتواجد في الموسم الحالي بالمركز السابع، ويعد آخر لقب دوري حققه فريق بالميراس في نسخة عام 2018، وكان الفريق قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني.

 

القيمة السوقية للاعبي بالميراس

وتصل القيمة التسويقية للفريق البرازيلي إلى 95.5 مليون يورو، ويعتبر اللاعب جابريل فيرون من أغلى اللاعبين بالفريق، وتصل قيمته إلى 25 مليون يورو، وأيضا اللاعب جابريل منينو الذي تصل قيمته إلى 10 ملايين يورو، كما تعاقد الفريق مع عدد من الصفقات القوية على رأسهم جوستافو جومير لاعب ميلان الإيطالي بقيمة مليون يورو.

 

لاعبو بالميراس ورد الاعتبار من خسارة تيجريس المكسيكي

من أكبر نقاط القوة في الفريق البرازيلي رغبة عناصره في رد الاعتبار بعد الهزيمة أمام تيجريس المكسيكي في نصف النهائي.

 

بالميراس يتفوق بدنيا على الأهلي

كما يتفوق بالميراس البرازيلي على الأهلي في الشق البدني، بعد المجهود الكبير الذي بذلته عناصر الأهلي خلال لقاء البايرن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز