عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سابقة بالشرق الأوسط.. تشغيل أول جهاز "هايفو" موجه بالرنين المغناطيسي بمعهد الكبد

الجهاز الجديد بمعهد الكبد
الجهاز الجديد بمعهد الكبد

أعلن  د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم، عن تشغيل جهاز (هايفو) موجه  بالرنين المغناطيسي، لأول مرة بمصر والشرق الأوسط وقارة إفريقيا، بالمعهد القومي للكبد والأمراض المتوطنة بالقاهرة.



 

وأضاف أن العلاج بالهايفو هو إجراء غير تداخلي، لعلاج مجموعة من الأمراض والأورام الحميدة والخبيثة، ويعتمد على تركيز الموجات الصوتية عند نقطة محددة داخل الجسم، ترتفع عندها درجة الحرارة، ويتم تدمير وكي الأنسجة المراد علاجها، دون الإحتياج لإجراء أي تدخل على الاطلاق.

 

ويأتي هذا التطوير في تقديم الخدمات الغير تداخلية، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بتحسين وتحديث الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

 

وأفاد د. باسم عيسي، عميد معهد الكبد، أن اليوم شهد إجراء أول حاله علاج بالموجات الصوتية المركزة الموجهة بالرنين المغناطيسي (MRIgHIFU) ، لفتاة تبلغ من العمر ٢٤ عاما، تعانى من ورم ليفي كبير بالرحم.

 

وقال د. محمد فوزى طلبة، استشارى الأشعة ورئيس الفريق الطبي القائم بالجراحة، أن من مميزات هذه الطريقة فى العلاج، هي استطاعة المريض مغادرة المستشفى بعد إجراء هذا التدخل والتخلص من الأورام، والعودة إلى ممارسة حياته الطبيعية خلال يوم من إجراء العملية.

 

وقام بإجراء التدخل فريق طبي مميز من العاملين بالمعهد، ضم د. صفاء مندوه، د. إيمان زكي، د. مايكل عزت، د. آلاء عيد، د. محمد بكري استشاري التخدير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز