عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

المنيا ترصد احتياجات قرى "حياة كريمة" وتحاور المواطنين

حياة كريمة
حياة كريمة

تواصل مراكز المنيا الخمسة، التي تنطلق فيها مبادرة حياة كريمة لتطوير ١٩٢ قرية بالمحافظة، رصد احتياجات المواطنين في القرى التي تم اختيارها ضمن المشروع مع عمل حوارات مجتمعية مستمرة 



 

وقال اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوىي، انه يتم عمل سلسلة من الجلسات الحوارية مع اهالي قرى مركز ملوي المستهدفة من برنامج حياة كريمة.

 

وذلك للاستماع إلى المقترحات المقدمة من أهالي القرى لتحديد أولويات الاحتياجات المطلوبة للتطوير وخدمة أهالي القرية مع ضرورة وجود آلية لتحديد كافة الاحتياجات الخاصة بتطوير القرى المدرجة في المبادرة، من خلال التنسيق المتكامل مع كافة الجهات والشركاء في العمل من الوحدة القروية ومواطني القرية ويتم تدقيق تلك الاحتياجات على أرض الواقع والتي تحقق الصالح العام لهم.

 

وأوضح أن أعمال التطوير تشمل العديد من المحاور والتي تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات والتي تشمل التعليم والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطرق، بالإضافة لتطوير الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ورفع كفاءة الطرق وشبكات الري من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية.

 

وأكد رئيس المدينة ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لوضع خطة متكاملة للتطوير والعمل على رصد الاحتياجات الفعلية والملحة بالقطاعات الخدمية والتنموية والتركيز على الخدمات التي تستهدف أكبر عدد من المواطنين، حيث ان اعمال التطوير تشمل كافة القطاعات الخدمية المتعلقة بصورة مباشر بحياة المواطنين والتي تحقق الصالح العام.

 

يذكر أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة سوف يتم تنفيذها في 5 مراكز بالمحافظة وهي ديرمواس وملوي وابو قرقاص ومغاغة والعدوة، وتشمل 192 قرية بهذه المراكز، وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن البداية من مركز ابو قرقاص الذي يشمل 47 قرية سوف يتم تطوير البنية التحتية لها، وأشار أنه يتم عقد حوارات مجتمعية للوقوف على أهم الاحتياجات الخاصة بتلك القرى.

 

وتشهد تلك القرى أيضا تنفيذ قوافل طبية شاملة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين والتي تشمل إجراء العمليات الجراحية بالمجان. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز