عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 مصريين يفوزون بجائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها الـ24

 أعلنت جائزة الشارقة للإبداع العربي، اليوم الثلاثاء، قائمة الفائزين في الدورة الـ 24 لعامي 2020/2021 في مجال الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح وأدب الطفل والنقد الأدبي والتي تضمنت 7 مصريين.



 

وبحسب بيان للجائزة، فاز من مصر في مجال الشعر الشاعر أحمد محمد عبد الوهاب سعيد بحصوله على المركز الثالث عن ديوان "نهار الغزالة، وفي مجال القصة القصيرة، حصل الطالب محمد إبراهيم أبو الفتوح القليني على المركز الثاني عن المجموعة القصصية " طعنات الموسيقى"، وفي مجال المسرح حصل الكاتب سيد محمد عبد الرازق عبد العال على المركز الثاني عن مسرحية "العابر".

 

وفي مجال أدب الطفل حصلت الكاتبة نورا محمد عبود على المركز الأول عن " كنز المعروف"، فيما حصد الكاتب رشاد السيد محمود زقيزق على المركز الثاني عن "دكان الكراميللا . وفي مجال النقد حصل الباحث محمود سليم على سليم على المركز الأول عن بحثه بعنوان "تحولات النص الشعري من التراث إلى ما بعد الحداثة تنظيرًا وتطبيقًا " وفي المركز الثاني حصلت الباحثة رشا محمد السعيد عطا.

 

يذكر أن جائزة الشارقة للإبداع العربي تستهدف فئة الشباب والتي تأتي تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وانسجاماً مع جهوده في دعم الموهوبين من الكتّاب والكاتبات، في دولة الإمارات وفي أنحاء الوطن العربي الكبير.

 

وتخص الجائزة المخطوطات المعدة للإصدار الأول للكاتب أو الكاتبة، ولم يسبق نشرها في كتاب، وقيمة الجوائز على النحو التالي 6 آلاف دولار للفائز الأول، و 4 آلاف دولار للفائز الثاني، و3 آلاف دولار للفائز الثالث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز