الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس العالم للأندية

آخر أخبار فورميلا 1 جدة والإمارات المفتوحة لجودو الشباب وأستراليا المفتوحة للتنس

النشرة الرياضية| الأهلي ينافس على البرونزية وطائرة خاصة للزمالك والبايرن يشكر الأهلي

الاهلي والبايرن
الاهلي والبايرن

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: أسامة جلال: بيراميدز رغبتي، وفليك يؤكد: حالة وحيدة للخسارة، ومجاهد في الدوحة بدعوة من "فيفا"، وتهنئة عالمية بنجاح مونديال اليد، وتدريبات استشفائية لأساسيي الزمالك



 

أسامة جلال: بيراميدز رغبتي

أكد أسامة جلال، مدافع المنتخب الأولمبي وبيراميدز، أن انتقاله إلى الأزرق السماوي كان رغبته، مؤكدًا أن رمضان صبحي لاعب الفريق كان يتحدث معه بضرورة الانضمام للنادي بحثًا عن الطموح.

 

المقاصة يرفض استقالة عبد السلام

رفض مجلس إدارة نادي المقاصة في بيان رسمي استقالة اللواء محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة النادي، وأكد تمسكه باستمراره في منصبه على رأس مجلس إدارة النادي.

 

فليك: حالة وحيدة للخسارة من الأهلي

تحدث هانسي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، عن إمكانية خسارة نصف نهائي كأس العالم أمام الأهلي المصري، مؤكدًا أن هذا لن يحدث إلا في حالة تخاذل أي لاعب.

وقال فليك في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد" الألمانية: "بالطبع جميع اللاعبين يتحملون مسؤولية الظهور بشكل جيد في نصف نهائي كأس العالم للأندية".

وتابع مدرب بايرن ميونخ حديثه قائلًا: "أصبح لدى اللاعبين نضج كافٍ ووعي يمكنهم من تخطي المباراة، وأيضًا شحن طاقتهم أمام أي فريق".

 

"الصحة العالمية" تهنئ بنجاح مونديال اليد

تلقى د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خطابًا من الدكتورة نعيمة حسن القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، تهنئه على نجاح استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد في الفترة 13-31 يناير الماضي، وإنجاز إقامة البطولة في الوقت الذي يشهد فيه العالم أجمع تحديًا كبيرًا، وهو مواجهة جائحة كورونا.

 

أستراليا المفتوحة.. التونسية أنس جابر تتأهل للدور الثاني

تأهلت بطلة التنس التونسية أنس جابر، إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (جراند سلام)، إثر فوزها على الألمانية-البوسنية أندريا بيتكوفيتش، بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد بواقع 6/3 و3/6 و6/4.

وتواجه التونسية أنس جابر السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا المصنفة 136 عالميًا، غدًا، في إطار الدور الثاني من البطولة.

 

بلال: لم أشاهد أهداف مصطفى محمد

قال أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق- في تصريحات تليفزيونية، عبر قناة “أون تايم سبورتس”- عن أهداف مصطفى محمد، المحترف حديثًا، في فريق جالاطا سراي التركي: "لم أشاهد أهداف مصطفى محمد لكن سمعت أنه أحرز هدفين".

 

بدعوة "فيفا".. مجاهد في الدوحة

لبى أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث توجه إلى الدوحة لدعم المارد الأحمر في لقاء بايرن ميونخ.

 

شوبير يؤازر الأهلي

حرص أحمد شوبير، نجم النادي الأهلي الأسبق، على دعم وتشجيع لاعبي المارد الأحمر، قبل لقاء بطل أوروبا بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي مونديال الأندية.

ونشر شوبير- عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- تغريدة جاء نصها كالتالي: "‏الفارق بين المستحيل والممكن يتوقف على العزيمة والإصرار... اليوم مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية، إن شاء الله الأهلي قدها ويقدر يعمل مباراة تاريخية تليق بنادي القرن".

 

ساسي ينتظم في تدريبات الزمالك

انتظم الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب الزمالك، في المران المقام على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وغاب فرجاني ساسي عن الزمالك أمام الاتحاد السكندري، بسبب الإيقاف.

 

مارتن يول: الأهلي وبايرن من أنجح الأندية

تحدث مارتن يول، المدير الفني الأسبق للأهلي، عن المواجهة التاريخية المنتظرة بين الأهلي بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وقال- عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "فخور بالعمل أو اللعب لهذين الناديين... 2 من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم".

 

فضل يتحدث عن الكرة النسائية

تحدث محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية السابق لإدارة اتحاد الكرة، عن تهميش كرة القدم النسائية عن طريق اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

قال فضل- في تصريحات تليفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”- “هناك اهتمام بالمرأة المصرية، بالإضافة إلى اهتمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بكرة القدم النسائية، وتم التعاقد مع أحمد رمضان ليقود المنتخب وتم تعديل مسار الكرة النسائية في مصر”.

 

تدريبات استشفائية لأساسيي الزمالك

أدى لاعبو الزمالك، الذين شاركوا في لقاء الاتحاد السكندري، تدريبات استشفائية في الجيمانزيوم، على هامش المران، وفضل الجهاز الفني تخفيف الحمل التدريبي على اللاعبين الأساسيين لتفادي الإرهاق والإجهاد، على أن ينتظموا في التدريبات الجماعية اليوم بشكل طبيعي.

 

حرب سوشيال ميديا بين جماهير الأهلي والبايرن

اشتعلت في الساعات الأخيرة قبل مباراة الأهلي والبايرن؛ حرب على السوشيال ميديا على صفحتي فريق بايرن ميونيخ الألماني، والنادي الأهلي المصري.

 

إطلاق ساعة العدّ التنازلي لسباق جدة للفورمولا 1

أطلق الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أمس، ساعة العدّ التنازلي لسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، التي تستضيفها محافظة جدّة، خلال الفترة من 3 – 5 ديسمبر 2021م، وذلك للمرّة الأولى في تاريخ المملكة.

8000 مشجع للأهلي أمام البايرن

انطلقت مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة بقطر، في مباراة حماسية ومصيرية، جاءت بحضور جماهيري، إذ يشجع الأهلي 8000 متفرج من الثالثة يمين وشمال، ومعهم 2500 من مشجعي بايرن ميونخ.

 

48 لاعبًا في الإمارات المفتوحة لجودو الشباب

تشهد بطولة الإمارات المفتوحة للجودو لفئة الشباب، التي ينظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، الجمعة المقبل، بصالة نادي اتحاد كلباء، مشاركة 48 لاعبا من 5 أندية هي الشارقة الرياضي، والشارقة للدفاع عن النفس، وخورفكان، واتحاد كلباء، والفجيرة للفنون القتالية، وقد أغلق أمس باب التسجيل بحسب لائحة البطولة الفنية والتنظيمية.

 

الأهلي يقابل بالميراس على البرونزية

ضرب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي موعدًا مع بالميراس البرازيلي، في موقعة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية قطر 2021.

 

نوير سعيد بالفوز على الأهلي

أبدى مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، سعادته الكبيرة بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

الشناوي: قدمنا مباراة جيدة وأداء يليق بالكرة المصرية والإفريقية

أكد محمد الشناوي، حارس وكابتن الأهلي، أن الفريق قدم مباراة ‏جيدة أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا، وقدم أداءً يليق بالكرة المصرية والإفريقية.

 

بايرن ميونخ يوجه الشكر والتحية للاعبي الأهلي

حرص فريق بايرن ميونيخ الألماني، على توجيه الشكر وتقديم التحية، للاعبي النادي الأهلي، بعد المباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي مونديال الأندية.

ونشر الحساب الرسمي لفريق بايرن ميونخ الألماني، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة تجمع أحد لاعبيه مع ياسر إبراهيم لاعب النادي الأهلي، معلقًا عليها: "قدمتم أداءً جيدًا".

 

البايرن في النهائي للمرة الثانية

تأهل بايرن ميونخ الألماني، إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الأهلي المصري بهدفين دون رد، في نصف نهائي البطولة.

وعقب المباراة نشرت الصفحة الرسمية لبايرن ميونخ، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة لتوماس مولر لاعب الفريق البافاري، يحمل قميص محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، وعقبت الصفحة "ضحكتك فيها كهربا".

 

طبيب الأهلي يشخص إصابة علي معلول

قال أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي: إن علي معلول لاعب الفريق تعرض للإصابة بثقل في العضلة الخلفية، منعه من استكمال مباراة بايرن ميونخ، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وأوضح "فضلنا استبدال اللاعب في الشوط الأول، بعد أن اشتكي من آلام الخلفية حتى لا تتفاقم الإصابة".

وأوضح أن عملية تجهيز اللاعب بدأت عقب انتهاء المباراة مباشرة من أجل اللحاق بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام بالميراس البرازيلي.

 

كهرباء: قدمنا أداء جيدًا أمام البايرن

كشف محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الأهليأن فريقه قدم أداء جيدًا أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

موسيماني يتحدث عن مواجهة البايرن

تحدث المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن مواجهة بايرن ميونخ التي أقيمت في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال موسيماني في تصريحات عقب المباراة: “بالتأكيد واجهنا فريقًا جيدًا جدًا، استحوذوا على الكرة وكان علينا أن نستخلصها ونستخدم الخيارات الأفضل ونهاجم بشكل معاكس”.

وأضاف: “كان من الممكن أن نحصل على مخالفة في الأمام أو تكن لنا ردة فعل أفضل، ربما بدأنا في الشوط الثاني بنسق بطيء كان علينا أن نثق أكثر في أنفسنا، ولكن الأمر ليس سيئًا ولا بأس في ذلك”.

 

مولر: كنا الأفضل أمام الأهلي

أكد توماس مولر، نجم نادي بايرن ميونخ، أن فريقه كان الأفضل أمام الأهلي، في مباراة الدور نصف النهائي بكأس العالم للأندية.

 

هاني يخطف الأنظار والتحية والدعم

نجح محمد هاني، مدافع الأهلي، في خطف أنظار الجميع وتلقى التحية والدعم، وذلك بعد الأداء المشرف الذي قدمه في مباراة اليوم، التي جمعت المارد الأحمر مع بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية.

 

 

ليفاندوفيسكي يزور الشناوي

زار البولندي روبرت ليفاندوفيسكى، مرمى محمد الشناوي حارس عرين الأهلي مرتين، ليكون صاحب الفضل الأول لتأهل فريقه للنهائي.

 

الزمالك يجهز طائرة خاصة للقاء تونجيث

تسعى اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز حلمي، لتجهيز طائرة خاصة لنقل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للسنغال استعدادًا لمواجهة فريق تونجيث السنغالي المقرر لها 23 فبراير الجاري بالجولة.