الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال الحملات التي قادها سكرتير عام مساعد الإسكندرية..

ضبط ما يقرب من 400 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة خارج المجازر

كلف اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بشن حملات مكبرة لضبط والتحفظ على أي لحوم أو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع معاقبة المخالفين و تحرير المحاضر الشرطية بالأقسام المختلفة بالمحافظة لتقديمها الى النيابات المختصة للتحقيق؛ وذلك لمعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، يأتي هذا في اطار حرص المحافظة على صحة وسلامة المواطن السكندري.



 

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ قام اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة الدكتور يوسف شباط؛ بعدد من الحملات على مدار 7 أيام بداية من يوم 1فبراير وحتي يوم 7 فبراير2021.

 

وأسفرت الحملات عن تحرير 6 محاضر للمخالفين، والتحفظ على ما يقرب من 400 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي أو مذبوحة خارج المجازر او منتهية الصلاحية، من عدد من المطاعم والمنشات بمختلف احياء المحافظة.

 

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الطب البيطري؛ انه خلال الحملات تم ضبط 20كجم لحوم بتلوبدون اختام و25 كجم بقرى بالعظم “ذبيح خارج المجازر” و 20 كجم لحوم مجمدة غير صالحة و 32.5 نتر لحوم غير صالحة و 31.5 مصنعات لحوم “سجق”غير صالحة و168 كجم دواجن “مذبوحة خارج المجازر”و 98.9 كجم كبدة “منتهية الصلاحية”.