عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حبس طبيب تعدى على زميله داخل غرفة العمليات ببنها الجامعي

قررت محكمة جنح بنها الجزئية، برئاسة المستشار تامر محمد جمال، في القضية رقم 4893 لسنة 2020 بحبس "م. ر" طبيب جراحة عظام بمستشفى بنها الجامعي اسبوع وكفالة 1000 لإيقاف التنفيذ المؤقت وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة .



وأصدرت المحكمة قراراها بعدما تبينت أن المتهم أهان المجنى علية "أحمد .ا .ا" ويعمل طبيب تخدير بذات المستشفى، بالقول باعتباره موظفا عاما اثناء تأدية وظيفته.

وشهد مستشفى بنها الجامعي في يناير الماضي حدوث مشاجرة بين أحد الأطباء بقسم الجراحة وآخر بالتخدير داخل غرفة العمليات، انتهت بتعدي طبيب الجراحة بالضرب على طبيب التخدير وعامل وممرضة ، ووصل الأمر بينهما إلى حد السب ومد الأيدي بسبب اختلافهما على تشخيص حالة سيدة مسنة ، حيث رفض طبيب التخدير إجراء عملية جراحية تثبيت فخذ لسيدة تبلغ من العمر 82 عاما قبل احتجازها في العناية المركزة وتجهيزها طبيا منعا لحدوث أي طوارئ وهو ما رفضه الطبيب الأول، ليقوم عقب ذلك طبيب الجراحة بالصياح في وجه زميلة ولكمه في صدره، حتى وقع على طقم التمريض متهما إياهم بعدم الفهم.

وفى وقت سابق أعلن الدكتور مصطفى القاضي، عميد كلية الطب بجامعة رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، إحالة واقعة حدوث مشاجرة بين اثنين من الأساتذة وتعدى أحدهما بالضرب على الآخر داخل إحدى غرف العمليات إلى التحقيق، مشيرا الى انه فور حدوث المشاجرة والتراشق بالألفاظ تم إخراجهما واستكمال الجراحة للمريض، مؤكدا أن الواقعة لم تؤثر على إجراء الجراحة وتقديم الخدمة للمريض.

وأضاف أن هذا التصرف غير مقبول، وسيتم محاسبة المخطئ بكل حسم، مشيرًا إلى أنه فور علمه بالواقعة أرسل فريقًا للتحقيق وإعداد مذكرة لتطبيق القانون وإحالتها لمجلس تأديب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز