عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

قطار التطوير والتنمية يصل إلى 16 قرية بمركز القنطرة شرق الإسماعيلية

الاستماع الي مطالب اهالي القري بالإسماعيلية
الاستماع الي مطالب اهالي القري بالإسماعيلية

يحلم الجميع بالعديد من الأحلام الخاصة والأخرى عامة، ومن النادر أن يجتمع المئات بل والآلاف على حلم واحد، وفي مركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية تحديدا اجتمع 965.700 نسمة هم أهالي الــ 16 قرية تابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق الإسماعيلية، على حلم واحد نحو تطوير قريتهم الريفية وتنميتها، وذلك لعشرات السنوات ومع العديد من الأجيال السابقة.



 

كانت تلك القرى قد ظلت تفتقر إلي جميع الخدمات وأبسط وسائل المعيشة، وضعف البنية التحتية وعدم تطوير ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب وغيرها الكثير مما كان يعاني منه الأهالي في هذه القرى، أما اليوم وعقب قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتطوير ورفع كفاءة 1500 قرية علي مستوي الجمهورية ،يتحقق الحلم الذي إجتمع عليه أهالي تلك القري الريفية نحو التطوير والتنمية في كل شيء كبيرا أو صغيرا.

 

وقوبل قرار إدراج تلك القرى بحالة من السعادة لأهالي قري القنطرة شرق الإسماعيلية، بعد أن تم وضعهم في عين الاعتبار وضمن خريطة التطوير والتنمية التي طالت جميع القطاعات دون القري الريفيه في السابق.

 

يقول مرسي عوض الله أحد أهالي قرية التقدم: نشعر كوننا في حلما جميل طالما حلمنا بتنفيذه علي أرض الواقع وهو تطوير قريتنا الصغيرة، إلا أن ادارتنا الحكيمة لم تغفل العديد من الفئات المهمشة التي لا تعرف للاهتمام معني الا مع تولية رئيس الجمهورية شؤون البلاد.

ويوافقه في الرأي المحامي مكرم عبد الله ، مضيفا إلي ذلك نحن أهالي القرية، معروف عنا اننا لا نعرف أو نجيد شيئا إلا الزراعة، إلا أن القيادة المصرية اكتشفت وان لدينا العديد والعديد من المواهب والامكانيات الأخري، وعليه جاء قرارة بالاهتمام بالمدارس ومراكز الشباب القادرة علي استخراج مختلف المواهب التي تمثل مصر .

ويختتم  مسعد سعد قائلا:منذ أن اتخذ رئيس الجمهورية قرارة بتطوير القري الريفية، ونتجمع فنجول حول أنحاء القري لنري ما يحدث بها من أعمال تطوير ورفع كفاءة، اولا بأول، كما لو عدنا صبية صغيرة فرحة بأماكن المتنزهات يوم العيد، نري ونعرف ونتيقين بأن هذا الرجل الذي خرجنا لتأييده حقا اهلا للثقة،فقد التفت الينا في وقت لم يعرف عنا أحد أي شيء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز