عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز الدكتور محمد لبيب سالم ‏بجائزة جامعة طنطا للتميز العلمي لعام 2020

 ‏أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي موافقة مجلس جامعة طنطا في جلسته الأخيرة على منح جائزة التميز العلمي لعام 2020 للدكتور محمد لبيب سالم أستاذ علم المناعة بكلية العلوم بالجامعة والمشرف على مركز بحوث تنمية إقليم الدلتا.



 

‏جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة طنطا بالدكتور محمد لبيب سالم بمقر إدارة الجامعة مساء اليوم الأحد، بحضور نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس جامعة طنطا الأسبق الدكتور إبراهيم سالم. وأوضح رئيس جامعة طنطا أن فوز الدكتور محمد لبيب سالم بهذه الجائزة يأتي تقديراً لبحوثه العلمية المتميزة، إلى جانب أنشطته الأكاديمية الرائدة في مجال التخصص خلال السنوات الثلاث الأخيرة داخل وخارج الجامعة، مؤكدًا أن تكريم علماء الجامعة رسالة تقدير لكل المتفوقين والنابغين.

 

من جانبه، أشاد نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث بالتاريخ العلمي والبحثي المتميز للدكتور محمد لبيب سالم، مؤكدًا دعم جامعة طنطا للعلماء والباحثين بما يضمن تعزيز المعرفة وبناء الأجيال.

 

من ناحيته، أعرب الدكتور محمد لبيب سالم عن ‏سعادته الغامرة بالتكريم، قائلًا: "تكريم رئيس الجامعة شرف أفتخر به"، مثمنًا جهود الدكتور كمال عكاشة في الارتقاء بقطاع الدراسات العليا بالجامعة.

 

حصل الدكتور محمد لبيب سالم على العديد من الأوسمة والتكريمات، منها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له في عيد العلم عام 2019 بجائزة الدولة التقديرية ومنحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، وجائزة الدولة التشجيعية عام 2003، وجائزة الدولة للتفوق عام 2009، وجائزة جامعة طنطا التقديرية عام 2015، كما تم تكريمه من جامعة طنطا مؤخرا لظهور اسمه ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2020، وحصول أبحاثه على أعلى نسبة اقتباس علمي في عام 2019.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز