عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية أمام النواب: "ضريبة الدمغة" على رأس الأجندة التشريعية للوزارة

الدكتور محمد معيط.
الدكتور محمد معيط.

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الأجندة التشريعية للوزارة في الفترة المقبلة، تضم عددا من التشريعات لتعديل بعض القوانين مثل ضريبة الدمغة، والضرائب العقارية والضريبة الخاصة بالملاهي. 



وأضاف معيط - في كلمته أمام اجتماع لجنة "الخطة والموازنة" بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة بيان وزير المالية أمام الجلسة العامة - أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد، وأيضا اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، بالإضافة إلى قانون الموازنة العامة للدولة. 

واستعرض خطوات الوزارة بشأن الميكنة والهيكلة والحوكمة، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لتكون تجارة مصر على منصة إلكترونية واحدة، ما يؤدي إلى تسهيل الإجراءات والقضاء على ظاهرة "الكاحول" الذي يستورد سلع دون أن يكون معلوم ولا نجده عند البحث عنه. 

وأكد وزير المالية، أن الوزارة تستهدف في المرحلة الجديدة الحفاظ على الاستقرار المالي وتحسين الإيرادات عن طريق أحكام المنظومة الضريبية والجمركية، مشيرا إلى وجود نتائج جيدة نتيجة التحصيل الإلكتروني.

ومن جانبه، أشاد النائب ياسر عمر، وكيل اللجنة، بميكنة الخدمات في وزارة المالية، مشيرا إلى أن ذلك وفر مئات الملايين التي كانت تضيع على الدولة، مشددا على ضرورة صرف حافز معلمي ثانية وثالثة ابتدائي، الذي سبق وأقره المجلس في الموازنة العامة للدولة. 

وبدوره، طالب النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، بتعديل قانون المعاشات، حتى يكون هناك معاش مناسب، للموظف بعد إحالته للمعاش، منتقدا تدني قيمة المعاش مقارنة بآخر راتب يحصل عليه الموظف.  

​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز