عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحصين 7277 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالدقهلية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بدء أعمال حملة تحصين رؤوس الماشية بنطاق محافظة الدقهلية، وذلك منذ امس السبت، وذلك في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة - قطاع الطب البيطري.



 

وأوضح المحافظ أن أعمال اليوم الأول للحملة، أسفرت عن تحصين 7277 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

 

جاء ذلك بعد اطلاع محافظ الدقهلية على التقرير الذي عرضه الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة.

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه لا توجد حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وأن المديرية تقوم بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

 

وأكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، ستستمر على مدار شهر كامل.

 

وأضاف أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، وتعمل الدولة على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان، والتي يعاني المواطنين من ارتفاعها، مؤكدا على ضرورة توعية المربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات، والتي تمثل في حالة انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز