عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خدمات البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية

يبحث  الكثير من المواطنين على محرك البحث العالمى جوجل عن البوابة الالكترونية لمصلحة الضرائب المصرية ، وذلك لمواكبة أحدث النظم والتقنيات العالمية اللازمة لتطوير منظومة العمل الضريبي.



وتتيح هذه الخدمة تقديم إقرار ضريبي للشركات والأشخاص الاعتبارية عن طريق الموقع الإلكتروني، دون الحاجة للذهاب لمصلحة الضرائب أو المأموريات لتسير علي العملاء .

 

رابط مصلحة الضرائب المصرية البوابة الإلكترونية

 

واتاحت مصلحة الضرائب المصرية العديد من الخدمات الالكترونية للمواطنين وذلك عبر البوابة الرسمية لها على الانترنت، وتحديث النظم المطبقة لخدمة العمل الضريبي من خلال شبكة معلومات مصلحة الضرائب المصرية وأيضا مواكبة أحدث النظم والتقنيات العالمية اللازمة لتطوير منظومة العمل الضريبي ، وننشر لكم رابط مصلحة الضرائب المصرية البوابة الالكترونية :

https://eservice.incometax.gov.eg/ETax/Account/Login

 

خدمات البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب

وتقوم الدولة في سهولة وتيسير جميع خدمات مؤسساتها من خلال تعاملاتها الإلكترونية من أجل التخفيف على المواطنين الذهاب والاياب لتلك المؤسسات وأيضا للحد من التكدسات الجماهيرية بسبب ما تمر به البلاد الان من انتشار جائحة  فيروس كورونا المستجد.

وتتيح البوابة الالكترونية لمصلحة الضرائب المصرية العديد الخدمات والمميزات بما يُسهم في التيسير على المواطنين والتي منها:-

 

- يقدم المواطن من خلالها الإقرارات الضريبة وهذا يعتبر خطوة متميزة وتقدمها الهيئة للتخفيف عن كاهل المواطن.

 

- تقدم البوابة التسجيل في الإقرار الضريبي.

 

- يتيح للمواطن الدخول في أي وقت على حساب الإقرار الضريبي.

 

- يمكن للمواطنين تخزين جميع الفواتير الخاصة بـ حركة المبيعات والمشتريات التي تتم.

 

 

-  تقليل العبء على الممول من خلال تيسير عملية ملئ وتقديم الاقرار الضريبي حيث يتيح النظام القدرة على ملئ وتقديم الاقرار الكترونيا.

 

- تقديم خدمة فعالة من خلال قدرة الممول على الدخول إلى نظام سجله الضريبي الإلكتروني من خلال أي حاسوب خلال 24 ساعة 365 يومًا بدون الاحتياج الى تنصيب اي ادوات او برامج مساعدة.

 

- تخصيص مساحة تخزينية لكل ممول تتيح له القدرة على تخزين تعاملات الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة والدخول اليها في أي وقت ومن أي مكان ، كما يتم تخزين فواتير المشتريات والمبيعات لتطبيق القيمة المضافة.

 

- سهولة إدارة السجل الضريبي الإلكتروني عبر التطبيقات المتاحة على عدة أنظمة ومنها الهواتف النقالة.

 

اقرأ ايضا

بحكايات مؤثرة.. فنانون يرسمون الوجه الآخر لـ "عزت العلايلي"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز