عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد استمرار عجلة التنمية في مختلف المجالات

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

  أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن عجلة التنمية في شتى القطاعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة لم تتوقف لحظة واحدة، مما يؤكد إصرار القيادة السياسية على الانتهاء من تنفيذ المشروعات التنموية في مواعيدها المحددة .



 

وأضاف المحافظ - خلال لقائه مع الشباب الفائز في نموذج محاكاة الحياة السياسية ببرلمان الشباب على مستوى المحافظة اليوم السبت - أنه جاري الإعداد لتنفيذ أكبر مشروع للتنمية الزراعية بالمحافظة، بزراعة 271 ألف فدانا في التجمعات التنموية بوسط شمال سيناء، ضمن منظومة الزراعة بالاستفادة من محطة معالجة مياه بحر البقر وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ولفت إلى الاهتمام بدعم التنمية البشرية وتوفير المرافق الخدمية للمواطنين على مستوى المحافظة، ومنها توفير العديد من الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية بكافة مستشفيات المحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين ومشقة الانتقال إلى المحافظات الأخرى، علاوة على بروتوكول التعاون الطبي مع الجامعات المصرية ومعهد القلب للكشف على المرضى وإجراء الجراحات مجانا للمواطنين، حيث يصل أسبوعيا نحو 32 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بالجامعات إلى مستشفيات العريش وبئر العبد ، وفريق معهد القلب لمدة 4 أيام أسبوعيا بمستشفى العريش.

 

وأشار المحافظة إلى أهمية البرنامج الرئاسي في تأهيل وإعداد الشباب للمناصب القيادية، مطالبا شباب المحافظة بالاستفادة منها واكتساب الخبرة من نواب المحافظة في تقديم طلبات الإحاطة والأسئلة ومناقشة كافة الموضوعات، مؤكدا دور الشباب في نقل مطالب أهالي قرى ومراكز ومدن المحافظة إلى المسؤولين للعمل على حلها.

 

ونوه المحافظ إلى تطوير ميناء العريش البحري كميناء دولي تجاري، وتوفير فرص عمل عديدة لأهالي المحافظة، إلى جانب دراسة إقامة ميناء خاص بالصيد ومزرعة سمكية في الكيلو 17 غرب العريش، بالإضافة إلى منظومة محطات المياه التي تغطي مراكز ومدن المحافظة وغيرها من المشروعات التي تم افتتاحها والجاري تنفيذها لخدمة المواطنين .

واستمع المحافظ إلى مطالب الشباب وأهالي المحافظة، حيث أكد على توفير احتياجات المناطق من مختلف السلع والغاز والرعاية الصحية والتعليمية وغيرها، مشددا على إعادة الشيئ لأصله عقب الانتهاء من المشروعات المنفذة، وأن يتم التنسيق بين جميع الجهات المعنية قبل التنفيذ حرصا على المال العام .

ومن جانبه، أكد كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة أن برلمان الشباب حرص على لقاء المحافظ لعرض مطالبه ومطالب الأهالي، مشيرا إلى مشاركة شباب المحافظة في انتخابات نموذج محاكاة الحياة السياسية لبرلمان الشباب التي تمت لأول مرة إلكترونيا بسبب جائحة كورونا، حيث كان ترتيب المحافظة الرابع على مستوى الجمهورية من حيث الإقبال على الانتخابات الإلكترونية، مشيرا إلى تنظيم دورات وورش عمل لتدريب أعضاء برلمان الشباب على الأدوات الرقابية في البرلمان وكيفية إدارة الجلسات وطبيعة عمل البرلمان.

وبدوره، أضاف خالد مكاوي مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني في مديرية الشباب والرياضة أن عدد أعضاء برلمان الشباب بشمال سيناء يبلغ 39 عضوًا من مختلف الإدارات الشبابية على مستوي المحافظة.

ومن جانبهم، أكد أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بشمال سيناء دعمهم دور الشباب كممثلين لنواب المستقبل، والعمل على دعم مطالبهم في مختلف المجالات، مشددين على ضرورة التواصل مع الشباب للوقوف على مطالب واحتياجات المواطنين على مستوى المحافظة، والعمل معا في نقل الصورة الصحيحة عن محافظة شمال سيناء إلى باقي المحافظات سواء عن طريق نواب البرلمان أو عن طريق برلمان الشباب.

حضر اللقاء كل من سالم العكش عضو مجلس الشيوخ ، ورحمي بكير، وعبد العزيز مطر، وعايدة السواركة أعضاء مجلس النواب .

يذكر أنه تم إجراء أول انتخابات إلكترونية لبرلمان الشباب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ودينا فؤاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، وراندا البيطار مدير عام برلمان الطلائع والشباب بوزارة الشباب والرياضة.

 

يذكر أيضا أنه تم تقسيم المحافظة إلى 3 دوائر على مستوى الإدارات الفرعية ، هي دائرة تضم ادارتى شباب العريش والشيخ زويد ، وأخرى تضم إدارتى شباب پئر العبد والحسنة ، والثالثة تضم إدارة شباب رمانة بنظامي القائمة والفردي، حيث يبلغ إجمالي عدد المسجلين في شعبة برلمان الشباب على مستوى المحافظة 1418 عضوا في المرحلة السنية من 18 عاما وحتى 25 عاما، ومخصص للمحافظة 19 مقعدا فرديا ، إلى جانب القائمة حيث مخصص للمحافظة 20 مقعدا، بإجمالي 39 مقعدا للفردى والقائمة .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز