عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للسيارات؟ 

يتساءل الكثير من طلاب المدارس الفنية، عن شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للسيارات، وإنشاء مدرسة متخصصة في صناعة وصيانة السيارات.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر أهم شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للسيارات، في التقرير التالي.. إليكم التفاصيل.

 

ما هي مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟

 

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مدارس نموذجية للتعليم الفني، تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية المختلفة، وذلك من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والدولية، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير الدولية عن طريق تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر.        

       

تفاصيل انشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن هناك بروتوكولًا جديدًا للمدارس الفنية، عبارة عن شراكة بين وزارة التربية والتعليم مع القطاع الخاص لتطوير التعليم الفني، مع تنمية مهارات الشباب في مجالات متقدمة، بحيث تتسابق مصر على التطور التكنولوجي، مشيرًا إلى أن بروتوكول 17، هو عبارة عن بروتوكول خاص بمدرسة 17، مما يسمى "مدارس التكنولوجيا التطبيقية".

 

السيارات مزودة بالتكنولوجيا الحديثة

 

أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه يوجد العديد من مراكز الخدمة للكثير من ماركات السيارات المختلفة، لافتًا إلى أن السيارات أصبحت تمثل أهمية كبيرة، وتختلف عن الماضي، فالسيارات، الآن، مزودة بالتكنولوجيا الحديثة، وتحتاج لطلاب متطورين، وعلى علم بالتكنولوجيا والكمبيوتر واللغة الإنجليزية، وقراءة الكتالوجات وكيفية التشخيص.

 

تطوير التعليم الفني

 

أوضح الدكتور محمد مجاهد، أن وزارة التربية والتعليم، تسير في اتجاه تطوير التعليم الفني، بإنشاء شراكة بين وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص في مجال معين.

 

شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للسيارات

 

لفت الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه تم إنشاء مدرسة متخصصة في صناعة وصيانة السيارات، وتعتبر أول مدرسة في هذا المجال، وسوف يتم الاتفاق مع العديد من الشركات للتدريب الخاص في هذا المجال، ويجب توافر شروط للقبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للسيارات، وهي كالتالي:  يكون الطالب حاصلًا على الإعدادية كشرط من شروط التحاق الطلاب بهذه المدرسة. يستغرق الطالب 3 سنوات، كي يحصل على دبلوم في مجال تصليح وصيانة السيارات، من خلال مدارس التكنولوجيا التطبيقية. يوجد حد أدنى للدرجات كشرط آخر لتقديم الطالب في هذه المدرسة، على أن تكون درجة الطالب 250/280. يوجد الكثير من الاختبارات كشرط ثالث من قبول هؤلاء الطلاب، ومنها: استخدام الحاسب الآلي بكفاءة، وإجراء الحسابات، بالإضافة إلى تحديد مقابلة شخصية، وكشف طبي واختبارات شخصية لمهارات الطلاب.

 

اقرأ ايضا

موجز الرابعة.. الحكومة تكذب شائعة رفع الدعم عن رغيف "العيش"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز