عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقديرا لخدماتهما في العمل الاجتماعي

وزيرة الهجرة تهنئ زوجين مصريين في ملبورن لمنحهما "وسام أستراليا"

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

تقدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بخالص التهنئة إلى رؤوف يوسف وحرمه ثريا يوسف، المصريين المقيمين بمدينة ملبورن الأسترالية، على منحهما "وسام أستراليا" لعام 2020 تقديرًا لخدماتهما الجليلة في مجال العمل الاجتماعي وسط الجاليات المصرية والعربية في ملبورن.



 

وخلال اتصال هاتفي أجرته سيادتها معهما، وجهت السفيرة نبيلة مكرم التحية للزوجين اللذين أسسا "نادي الحكماء الاجتماعي لكبار السن".

 

وقالت لهما: "إنكما تقدمان نموذجًا مشرفًا للقيم المصرية الأصيلة المتمثلة في المروءة ومساعدة الآخرين والتعايش والتسامح"، مضيفة أنها التقت بهما في زيارة سابقة إلى مدينة ملبورن الأسترالية.

 

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال الاتصال، أن مصر تعتز دومًا بأبنائها في الخارج الذي يحرصون على تقديم صور إيجابية عن مصر والمصريين وسط مجتمعاتهم المختلفة حول العالم، وقالت: "أنتما بحق مبعث فخر لنا ولوطننا، إذ أننا الآن نجد اثنين من أبناء مصر يحصلان على وسام أستراليا الرفيع الذي يتم منحه من الحكومة الأسترالية كتقدير خاص للإنجاز والخدمة المجتمعية المتميزة".

 

فيما أعرب الزوجان عن بالغ سعادتهما بتواصل وزيرة الهجرة معهما، وأكدا تقديرهما لدورها العظيم في رعاية الجاليات المصرية بالخارج والتواصل المستمر معهم وربطهم بوطنهم، معبرين عن مشاعر الحب والانتماء لمصر وفخرهم بها وبما وصلت إليه الآن من تقدم وتنمية يجعلها في مصاف الدول الكبرى قائلين: "مصر دائما في القلب".

   

وجدير بالذكر أن رؤوف يوسف وحرمه ثريا قد هاجرا من مصر إلى ملبورن بأستراليا عام 1978، وعمل كلاهما في شركة  لـ"الترام"، ثم أسس الزوجان "نادي الحكماء الاجتماعي لكبار السن" في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بجنوب شرق ملبورن، حيث جمع النادي بين كبار السن من المتحدثين باللغة العربية الذين عانوا من العزلة بسبب الاختلافات اللغوية والثقافية، كما اعتاد الزوجان على أن يصطحبان الأفراد من الجاليات المصرية والعربية إلى الأطباء عند الحاجة والمساعدة في ترجمة المعلومات لهم، وطهي الطعام المصري ليأكله الجميع، وأيضا تنظيم رحلات وعقد لقاءات للجاليات المصرية من شأنها ربطهم بوطنهم الأم مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز