عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد حدوث تصدعات.. إخلاء عقار من سكانه بالمنيا

أخلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، عقارا مكونا من 5 طوابق بحي شمال المدينة من جميع سكانه، بعد حدوث تصدعات به، وذلك تحسبا لانهياره فجأة.



 

حيث انتقلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع العقار الكائن في شارع 6 أكتوبر المتفرع من شارع عدنان المالكي لفحص العقار والإشراف علي عملية اخلائه من سكانه بعد تصدعه.

 

وقد تبين أن العقار ملك ورثة فوزي. ش. ع وتم تشكيل لجنة هندسية تضم الحماية المدنية ورئاسة حي شمال ومسؤولين من شركات المياه والكهرباء والغاز الطبيعي لفصل تلك الخدمات عن العقار تحسبا لإنهياره، وعمل كردون أمني حوله ومنع الماره من التجول خوفا علي حياتهم.

 

كما تقرر غلق الشارع أمام حركة السيارات والمارة وتكليف الإدارة الهندسية والتنظيم بأعمال الفحص والمتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وقال مسؤول بالوحدة المحلية لمركز المنيا، إن المعاينة الأوليه ترجح أن العقار تعرض لميول بسيطة بسبب تهالك أحد أعمدة الخرسانية، وأنه ربما يحتاج لأعمال ترميم وتقوية جدرانه دون هدمه بالكامل، وأنه تم إخلائه من جميع سكانه خوفا علي حياتهم وذلك لحين صدور قرار نهائي يحدد موقف العقار وحالته الهندسية والفنية بمعرفة اللجنة المختصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز