الإثنين 17 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"أمان أهل مصر" مبادرة مجتمعية جديدة لدعم المنظومة الصحية في مواجهة كورونا

مبادرة أمان اهل مصر
مبادرة أمان اهل مصر

أكدت مؤسسة أهل مصر للتنمية، على أنها انتهت من توزيع المستلزمات الطبية والوقائية لأكثر من 5500 فرد من مقدمي خدمة الرعاية الصحية بمستشفيات الجامعة، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الأهلية، وذلك في إطار مبادرة "أمان أهل مصر"، التي تم تنفيذها على مدار 4 أشهر، وبالشراكة مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.



 

تم تنفيذ هذه المبادرة من أجل دعم المنظومة الصحية، في مكافحة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، والإسهام في حماية الأطقم الطبية، وتقليل فرص العدوى بينهم، حيث وفرت المبادرة مستلزمات الحماية والوقاية اللازمة للأطباء ومقدمي خدمات الرعاية الصحية في المستشفيات الجامعية، بتمويل إجمالي قدره 4 ملايين جنيه مصري.

 

واشتملت على بدل وأطقم وقاية، بالإضافة إلى الأقنعة، والقفازات، وعدد كبير من المستلزمات الطبية التي تتسم بإمكانية تعقيمها وإعادة استخدامها لمدة 30 يوم، وتم توزيع هذه المستلزمات على عدد من المستشفيات، وهي أسوان الجامعي، وكفر الشيخ الجامعي، وبنها الجامعي، وسيد جلال الجامعي بالقاهرة، وطنطا الجامعي، وأسيوط الجامعي، ليصل إجمالي ما تم توزيعه 11250 قناع وجه (فيس شيلد)، و10685 بدلة واقية.

وتم توفير البذلات الطبية المصنوعة بتقنية النانو، وهو الأمر الذي عاد بالنفع على المستشفيات الجامعية التي تمثل 7% من إجمالي مستشفيات الجمهورية وتعمل كمستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا.

وفي هذا السياق أكدت د. هبة السويدى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، أكدت على قدرة تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى، لمساندة دور الدولة المصرية فى مواجهة الأزمة، وأثبت للعالم أجمع أن جهود الدولة بكافة قطاعاتها سواء الحكومية أو الخاصة قادرة على تحمل مسؤولية الظروف الحرجة، والوقوف إلى جانب مصر للعبور من هذا الظرف الدقيق، الذي طلب تكاتف الجميع، لمنع تفاقم الأزمة التي ترتبط بحياة المصريين والتي أصبحت قضية أمن وطني لا يمكن الحياد عنه."

  وتم توفير كافة سبل الحماية اللازمة للأطقم الطبية، باعتبارهم خط الدفاع الأول لمكافحة فيروس كورونا، والإسهام في تعزيز الجهود المبذولة من الدولة والمجتمع المدني لمواجهة خطر انتشار الفيروس، من خلال توفير احتياجات المستشفيات الجامعية من الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات الوقائية.