عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحليل.. متظاهرو حملة "أوقفوا السرقة" لم يصوتوا في الانتخابات الأمريكية 2020

سجلات التصويت من الولايات
سجلات التصويت من الولايات

توصل تحليل جديد إلى أن عددًا من الأشخاص الذين شاركوا في المظاهرات المؤيدة لترامب التي اجتاحت مبنى الكابيتول الأمريكي الشهر الماضي لمعارضة نتائج الانتخابات الرئاسية لم يصوتوا في السباق. 



 

 سجلات التصويت

وفقا لشبكة “سي إن إن”، التي راجعت سجلات التصويت من الولايات التي تم فيها اعتقال مثيري الشغب أو لديهم تاريخ من الإقامة، فإن ثمانية ممن يواجهون اتهامات تتعلق بمظاهرات 6 يناير لم يدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يوم 3نوفمبر الماضي. 

 

ووفقًا لشبكة “CNN”، كان دونوفان كراول من مشاة البحرية الأمريكية السابق أحد هؤلاء الأشخاص. يقال إن Crowl عضو في جماعة Oath Keepers اليمينية المتطرفة، المجموعة، التي وصفتها الشبكة بأنها "منظمة ميليشيا على غرار نفسها" ، لها سمعة لمحاولتها تجنيد أعضاء في الخدمة وقدامى المحاربين.

وقالت والدة كراول لشبكة “CNN” إن المخضرم قال "إنهم سيتغلبون على الحكومة إذا..حاولوا انتزاع رئاسة ترامب منه".

وقالت أيضًا إن من المعروف أن كرول عبر عن إحباطه خلال فترة الرئيس السابق أوباما في منصبه وأكد أنه مؤيد للرئيس السابق ترامب.

ومع ذلك، على الرغم من أنه تم تسجيل Crowl في الماضي للتصويت في أوهايو، حيث ينتمي، فقد أخبر مسؤول محلي في الانتخابات الشبكة مؤخرًا أنه "لم يصوت أبدًا ولم يرد على أي من إشعارات التأكيد الخاصة بنا لإبقائه مسجلاً".   

 

وتم تسجيل Crowl سابقًا أيضًا للتصويت في إلينوي، لكن مسؤولًا هناك أكد أيضًا لشبكة “CNN” أنه لم يصوت مؤخرًا. 

وتوافد الآلاف من أنصار الرئيس السابق على المقاطعة خلال أسبوع 6 يناير، حيث يستعد الكونجرس للمصادقة على تصويت الهيئة الانتخابية، مؤكدين هزيمة ترامب في سباق نوفمبر. 

 

وجاء التجمع بعد أسابيع من مطالبة ترامب لأتباعه بالحضور إلى العاصمة يوم 6 يناير من أجل "احتجاج كبير" مع استمراره في دفع المزاعم المتنازع عليها بشأن انتخابات نوفمبر. 

واحتجاج كبير في العاصمة يوم 6 يناير، كن هناك، سيكون جامحًا!" قام بالتغريد في ديسمبر.

كما تعرض لانتقادات من كلا جانبي الممر في ذلك الأسبوع بعد أن أخبر مؤيديه في تصريحات يوم 6 يناير خارج البيت الأبيض بالتوجه إلى مبنى الكابيتول قبل أعمال الشغب.

قال خلال الخطاب "إذا لم تقاتل مثل الجحيم، فلن يكون لديك بلد بعد الآن"، حيث كرر أيضًا المزاعم المتنازع عليها بشأن سباق نوفمبر الذي أدلى به منذ دعوة الرئيس بايدن. في نوفمبر. 

قدم أعضاء مجلس النواب الديمقراطي مقال مساءلة ضد ترامب لدوره في أعمال الشغب بعد أن انتقد حشد من المشرعين الرئيس آنذاك ، متهمين إياه بالمساعدة في التحريض على التمرد.

مرت طلبات المساءلة ضد ترامب  بدعم من الحزبين بعد فترة وجيزة، مما جعله أول رئيس في التاريخ يتم عزله مرتين، وينتظر الآن محاكمة في مجلس الشيوخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز