عاجل
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ميري: الإرهاب في سيناء يتراجع ولمحافظ جنوب سيناء دور فعال

خلال الندوة
خلال الندوة

قال خالد ميري، رئيس تحرير الاخبار، إن لمحافظ جنوب سيناء دورا فعالا وشاهدناه جميعا، وكلنا سُعداء بذلك، مشيرًا إلى أن الإرهاب في سيناء يتراجع وينحصر.



 

وأضاف ميري، سيناء شهدت مشروعات تنموية بتكلفة ما يقرب من  ٤٠٠ مليار جنيه وهذا لم يحدث من قبل، موضحًا أن سيناء جزء عزيز من الوطن، وتنميتها تتم في إطار رؤية شاملة، لمكافحة الإرهاب والتنمية، ونسعى الآن لعودة السياحة مرة أخرى كما كانت من قبل، بعدما أخذت عدة ضربات متتالية.

وأوضح، أن جنوب سيناء  لا يوجد  بها أي انتشار لفيروس كورونا، وهدفنا عودة السياحة إليها بمعدلاتها الطبيعية، مستطردًا :" محتاجين أن نتحدث عن التنمية في سيناء بشكل كامل".

 

جاء ذلك خلال كلمته بندوة  " سيناء الحاضر وتحديات المستقبل " بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من قيادات المحافظة؛ بمقر المجلس بمبنى ماسبيرو.

وناقشت الندوة عدة موضوعات عن محافظة جنوب سيناء يأتي على رأسها المشروعات القومية الكبرى التي تمت على أرض جنوب سيناء؛ كذلك التحديات التي تواجه السياحة خاصة في ظل جائحة كورونا؛ وخطط الدولة لجذب مزيد من الاستثمارات بالمحافظة؛ والمشروعات التنموية التي تحقق التنمية بالمحافظة وتوفر فرص العمل؛ ودور المرأة السيناوية فى تنمية المجتمع وازدهاره.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز