عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الصحفيين: سيناء مكان للأمل الذي حل محل الألم

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن التعاون بين الهيئة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ممتد، مضيفا أن سيناء ليست مكانا سياحيا فقط، لكنها مكان للأمل الذي حل محل الألم.



 

 

وأضاف خلال كلمة بندوة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المنعقدة اليوم، تحت عنوان "سيناء الحاضر وتحديات المستقبل"، أن الإرهاب ليس مجرد تفجير قنبلة لكن هدفه ترويع المواطنين وتخويفهم، موضحا أن الأمل حل في سيناء بشكل واضح وأن العمليات الإرهابية تراجعت بشكل واضح، مضيفا أن "سيناء تعيش الآن مرحلة جديدة مختلفة تماما"، موجهاً التحية للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

وتابع أن مصطلح سيناء والارهاب، مصطلح يفتقر تماما إلى الدقة، فالإرهاب في سيناء كان ينحصر في بقعة صغيرة للغاية، موضحا أن الإرهاب هدفه الحقيقي ترويع وتخويف المواطنين، وإثارة الرعب والبلبلة.

وتوجه نقيب الصحفيين، بالتحية لمحافظ جنوب سينا اللواء خالد فودة، قائلا: "هو من زراع الأمل بسيناء وسبب في عودة الحياة لطبيعتها".

 

يناقش المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر «سيناء الحاضر وتحديات المستقبل» وذلك من خلال الندوة التي يعقدها.

 

تعقد الندوة بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من قيادات المحافظة؛ بمقر المجلس بمبنى ماسبيرو.

 

وتناقش الندوة عدة موضوعات عن محافظة جنوب سيناء يأتي على رأسها المشروعات القومية الكبرى التي تمت على أرض جنوب سيناء؛ كذلك التحديات التي تواجه السياحة خاصة في ظل جائحة كورونا؛ وخطط الدولة لجذب مزيد من الاستثمارات بالمحافظة؛ والمشروعات التنموية التي تحقق التنمية بالمحافظة وتوفر فرص العمل؛ ودور المرأة السيناوية فى تنمية المجتمع وازدهاره.

 

يشارك في الندوة عدد كبير من مراسلي  الإذاعات والفضائيات الأجنبية؛ وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين المصريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز