عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع الإشغالات والمخالفات الكائنة بكورنيش النيل بالمنيا

أكد العميد محمد صلاح أبو كريشة، رئيس مركز ومدينة المنيا، أنه في ضوء تنفيذ توجيهات المحافظ اللواء أسامة القاضي بالإزالة الفورية للإشغالات والتي تعيق حركة المواطنين وتؤثر على المظهر الحضاري لكورنيش النيل تم رفع الإشغالات الموجودة على الكورنيش.



 

وأضاف أن تلك الإشغالات تعيق الرؤية البصرية للمواطنين للاستمتاع بالمنظر الجميل لنهر النيل والذي يمثل شريان الحياة لمصرنا العزيزة، مؤكداً على المتابعة المستمرة لرفع أي إشغال يعيق حركة المواطنين.

 

وفي سياق متصل، نظمت الوحدات المحلية لمركز ومدينة ملوى عدداً من حملات النظافة وصيانة أعمدة الإنارة ورفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق للقضاء على ظاهرة انتشار القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي بقرى المركز، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وأثنى اللواء أحمد السايس رئيس مركز ملوي على المشاركة المجتمعية بحملة النظافة المكبرة التي تمت بمجلس قروي دير البرشا، مشيدا بضرورة تفعيل دور المساهمة المجتمعية فى قطاع النظافة. 

وتم تمهيد شوارع القرية بالجليدر ورفع كافة المخلفات من نقاط التجميع، حيثُ تم رفع ما يقرب من 70 طنا من المخلفات بمساعدة معدات أهالى القرية ونقلها إلى الظهير الصحراوي وتركيب وصيانة أعمدة الإنارة بالبرشا.

 

وشدد السايس، على ضرورة تكاتف كافة الجهود المجتمعية والوقوف صفاً واحداً بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، فضلاً عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد

وأكد رئيس المركز على استمرار الحملات بباقي القرى بالوحدة المحلية، وذلك بشأن تكثيف أعمال النظافة والتجميل بقرى الوحدة المحلية، ورفع القمامة من الشوارع وخلق جو صحي وبيئي مناسب للمواطنين، مناشدًا المواطنين الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

 ونفذت الوحدة المحلية لمجلس قروي المعصرة برئاسة مؤمن صلاح حملة نظافة نظافة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب الكشافات بالطرق الفرعية والرئيسية بنطاق الوحدة المحلية وذلك تسهيلا على المارة والسيارات. 

وواصلت الوحدة المحلية لمجلس قروى نواى برئاسة محمود ناجي رئيس القرية حملة نظافة وصيانة اعمدة الأنارة وشملت إزالة ورفع كل المخلفات الصلبة في نطاق الوحدة المحلية، وتم نقل المخلفات إلى الظهير الصحراوي. 

.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز