عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

وحدات صحية ومدارس وصرف صحي وتطوير البنية التحتية

بالصور.. "حياة كريمة" تُعد الأمل لقرى أبوتيج

الوحدة الصحية بقرية المسعودي
الوحدة الصحية بقرية المسعودي

فرحة عارمة انتابت أهالي قرى مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، والتي شملتهم مبادرة حياة كريمة بمرحلتيها، فضلًا عن تواصل العمل بمبادرة رئيس الجمهورية الـ١٥٠٠ قرية والتي تشمل تطوير وتلبية احتياجات قري الريف المصري خلال ٣ سنوات.



 

"بوابة روزاليوسف" رصدت المشروعات التي تم تنفيذها ضمن المرحلة الأولي بتلك القرى والتي شملت إنشاء وتطوير الوحدات الصحية وتوصيل الصرف الصحي وإنشاء وصيانة المدارس ورصف الطرق.

 

أهالي قرى الزرابي ودكران والبلايزة والمسعودي والأقادمة والتي تشملهم مبادرة التطوير أشادوا بالجهود المبذولة من قبل الدولة واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير القرى التي عانت كثيرا من الإهمال علي مدار العقود الماضية.

 

وقال محمد اسماعيل، أحد أهالي قرية دكران إن مبادرة حياة كريمة التي نفذت بالقرية حولت مسار الحياة للأفضل، فشملت تطوير وإنشاء وحدة صحية جديدة بها كافة الأمكانيات والأدوات الحديثة وعيادة للأسنان وكذلك وخزانات للأكسجين، فذلك يساعد الأهالي في قضاء احتياجتهم بالقرية.

 

وأضاف خالد علي، فلاح، أن مبادرة حياة كريمة حققت مشروعات تنموية وخدمية كبيرة بقرية الزرابي، فتم توصيل وصلات الصرف الصحي للمواطنين والقضاء علي مشكلة طفح المجاري المستمرة التي كان يشكو منها الجميع وانتشار الأمراض والحشرات الضارة.

 

وأشار أحمد سيد، سائق، إلي أن رصف الشوارع الرئيسية والفرعية بالقرية سهل التنقل بين القري والقضاء علي مشكلة تكسير الشوارع وخصوصا الترابية التي يعاني منها الجميع من أصحاب السيارات وحتي المرضي الذين كانوا يعانوا من التنقل بين الحين والأخر للذهاب إلي المستشفيات والعيادات.

 

وأوضح المهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، إنه هناك توجيهات من قبل اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط بالمتابعة المستمرة للمشروعات التي تجري بقري ومراكز المحافظة، ضمن مبادرة حياة كريمة ومشروع ١٥٠٠ قرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير قري الريف وتلبية احتياجات المواطنين بتلك القري، وتقوم الأجهزة التنفيذية بمتابعة المشروع يوميًا.

 

 

وقال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، في تصريحات له، إن المحافظة استفادت من مبادرة حياة كريمة بشكل كبير، حيث إن هناك مرحلة أولى تشمل 60 قرية، بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، وتم تنفيذها في 2020، ومرحلة ثانية وتشمل 90 قرية بإجمالي 2.3 مليار جنيه، وهي التي يتم تنفيذها حاليا في 2021.

 

وتابع محافظ أسيوط، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بدخول 7 مراكز في المحافظة داخل المبادرة، بتكلفة إجمالية مبدئية تتجاوز 7 مليارات جنيه، يضمون نحو 149 قرية، ومن ضمن أهداف المبادرة أيضا تشغيل العمالة الموجودة في نفس المنطقة، حيث تم إسناد هذه الأعمال إلى وزارة الإسكان، وبدأوا بالفعل في مركز ومدينة ساحل سليم، ومراكز أخرى.

 

ولفت محافظ أسيوط إلى أن هذه القرى سيتم إنشاء مجمع للخدمات بها، يتلاءم مع طبيعة القرية، ويختص بالتأمينات والحماية المدنية، والإسعاف، ويشمل كل الخدمات التي تقدم للمواطنين، مشددا على أن التوجيه الرئاسي هو التطوير الكامل للقرية، إضافة إلى عمل مشروعات تخدم طبيعة القرية مثل المشروعات الزراعية في هذه القرى التي تسهم في تحسين حياة المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز