عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأغذية العالمي للأمم المتحدة: نعتز بالتعاون مع الحكومة المصرية.. ويكشف خريطة المشروعات الجديدة

أعرب منجستاب هايلي، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، عن اعتزاز البرنامج بالتعاون مع الحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية في مختلف مجالات التعاون الحالية.



 

وأكد منجستاب هايلي، خلال زيارته للأقصر، اليوم، برفقة وزير التنمية المحلية، على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة التنمية المحلية لدعم تنفيذ مشروعات برنامج الأغذية العالمى بالمحافظات المصرية خاصة في إطار التنسيق بين البرنامج ووزارة التعاون الدولى خلال الفترة الحالية لتطوير عدد من القرى بالمحافظات.

 

وأشاد هايلى بدور الوزارة لتحسين مستوى معيشة المواطنين بالمحافظات، مؤكداً أن الشراكة مع وزارة التنمية المحلية هامة جداً للبرنامج خلال الفترة الحالية.

 

وعرض مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة آخر مستجدات المشروعات التي يقوم البرنامج بتنفيذها على أرض المحافظات حالياً خاصة برامج تمكين المرأة والشباب ودعم صغار المزارعين وزيادة الناتج الزراعي عن طريق توحيد الحيازات وتقديم الدعم الفني لهم.

 

لافتاً إلى أن البرنامج يعمل على كل فئات الأسرة فى القرى للمساعدة في توفير فرص عمل وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

وأشار هايلي إلى أنه من المقرر أن ينفذ البرنامج مشروعات فى 60 قرية جديدة فى 5 محافظات بالصعيد أسوان والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط بتمويل من الحكومة الهولندية والجهات المعنية المصرية عبر تقديم الدعم للمزارعين لتوحيد الحيازات للأراضى الزراعية الصغيرة واستخدام أساليب الرى الحديث بعد النجاح الذي حققه هذا المشروع فى 60 قرية بالمرحلة الأولى ورغبة المزارعين فى عدد كبير من القرى للاستفادة منه وفقاً للمعايير التي وضعتها وزارة الزراعة وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز