عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة الوزارية لتطوير وإعادة استغلال مجمع التحرير تبحث أخر تطورات المشروع

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

 عقدت اللجنة الوزارية لتطوير وإعادة استغلال مجمع التحرير والتي تضم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة السياحة والآثار، إلى جانب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا عبر تقنية "الفيديو كونفراس" برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، وذلك لبحث آخر تطورات المشروع، بمشاركة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور خالد عباس، نائب وزير الإسكان، و أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.



 

وأوضحت وزارة التخطيط في بيان اليوم السبت أنه تم خلال الاجتماع استعراض الخطة الزمنية المقترحة لتطوير مجمع التحرير وخطوات التنفيذ وفق الدراسات التي أجريت من قبل عدد من المكاتب الاستشارية الدولية لوضع التصورات الخاصة بأفضل الاستخدامات المقترحة. 

 

كما تم استعراض خطة إخلاء مبنى مجمع التحرير بالتنسيق مع محافظة القاهرة والوزارات والجهات التي كانت تشغل المجمع والتي بلغ عددها حوالي 27 جهة، مع التأكيد على ضرورة سرعة إخلاء المبنى وتجهيزه لاستقبال المستثمرين والمطورين الذين سيشاركون في تنفيذ مخططات التطوير.

 

وأكدت السعيد، أن الصندوق السيادي يخطط لتحويل مجمع التحرير إلى نموذج يحتذى به في عملية إعادة استغلال الأصول وتعظيم العائد منها وضمان حقوق الأجيال القادمة.

 

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أنه تم نقل ملكية مجمع التحرير للصندوق السيادى خلال الربع الأخير من 2020، وخلال أكتوبر الماضي تم دعوة عدد من المستثمرين المصريين والأجانب للإطلاع على الأفكار المطروحة لتطوير المجمع، وبالفعل تفاعل عدد كبير من الشركات المتخصصة وأبدت الاهتمام بالمشاركة في تطوير المجمع، وجاري الانتهاء من وضع التصور الخاص بكراسة الشروط التي سيتم طرحها على المستثمرين لاختيار من سيشارك في عملية تطوير المجمع خلال النصف الأول من العام الجارى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز