عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤ .. الرئيس السيسي يوجه بتطوير "السكك الحديدية"

إجتماع الرئيس السيسي وعدد من المسئولين
إجتماع الرئيس السيسي وعدد من المسئولين

الرئيس  السيسي يوجه بتطوير "السكك الحديدية" وربط " القطار الكهربائي" بالخطوط القائمة حاليًا، ورئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى .. هذه الأخبار وغيرها في موجز الـ٢٤



الرئيس  السيسي يوجه بتطوير "السكك الحديدية" وربط " القطار الكهربائي" بالخطوط القائمة حاليًا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

 

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

رئيس الوزراء يتابع المشروع القومي لتطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن ما تم تنفيذه من مشروعات قومية عديدة خلال السنوات الماضية، ساهم بالبدء في هذا المشروع العملاق الذي يمس حياة 58 مليون مواطن مصري، وأن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للبدء بتنفيذ هذا المشروع كان منذ عام 2019، وتم البدء في عدد معين من القرى، وخاصة القرى الأكثر فقراً، وهو ما تم حصره، والوصول إلى أكثر من 1000 تجمع ريفي، تُمثل التجمعات الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية.

 

(شينخوا): مصر تحقق استقرارًا سياسيًا وأمنيًا ونجاحًا اقتصاديًا وتنمويًا تحت قيادة السيسي

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مصر، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشهد استقرارًا سياسيًا وأمنيًا ونجاحًا اقتصاديًا وتنمويًا، وذلك بعد مرور عشر سنوات على "ثورة 25 يناير" 2011. 

 

شكرى يؤكد التزام مصر بدعم جهود توفير تمويل كافٍ ومستدام وقابل للتنبؤ لأنشطة بناء السلام

أكد وزير الخارجية سامح شكري، التزام مصر بدعم الجهود الرامية لتحقيق تمويل كافٍ ومستدام وقابل للتنبؤ لأنشطة بناء السلام، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها شكري، اليوم الثلاثاء،أمام المؤتمر رفيع المستوى لحشد التمويل لصندوق بناء السلام، الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك في إطار اهتمام مصر بدور الصندوق كأحد ركائز هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام.

 

شكري: تأمين مصالح مصر المائية على رأس أولويات الخارجية ومؤسسات الأمن القومي

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن تأمين مصالح مصر المائية وصون حقوقها يأتي على رأس أولويات وزارة الخارجية وكافة مؤسسات الأمن القومي المصري التي تعمل بدأب وإخلاص من أجل حماية مقدرات الشعب المصري والذود عن المصدر الأوحد لحياة ملايين المصريين منذ فجر التاريخ، وذلك إعلاءً لما التزمت به الدولة المصرية في دستورها الذي أقرته الأمة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به.

 

وزيرة الصحة: 10.125 مليار جنيه تكلفة منظومة التأمين الصحي بالإسماعيلية

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن تكلفة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالإسماعيلية بلغت 10 مليارات و125 مليون جنيه، تشمل 7.7 مليار جنيه تكلفة البنية التحتية للمنشآت الطبية، و1.9 مليار جنيه تكلفة التجهيزات الطبية وغير الطبية، و525 مليون جنيه قيمة التكلفة التشغيلية للمنشآت الطبية المقرر عملها ضمن مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة.

 

الزراعة: 47 مليون جنيه لتطوير 15 مركزًا لتجميع الألبان في 4 محافظات

وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تمويل وإقراض 47 مليون جنيه من خلال البنك الزراعي المصري لتطوير ورفع كفاءة وتشغيل 15 مركزًا لتجميع الألبان في 4 محافظات؛ ليصبح جملة ما تم الموافقة على تمويله 118 مليون جنيه يستفيد منها 59 من أصحاب مراكز تجميع الألبان.

 

البنك المركزي يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية

أعلن البنك المركزي عن السماح لأصحاب الفئات العمرية من سن 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية بالبنوك دون الحاجة لموافقة ولي الأمر.

 

لبنان: سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة

شهدت مناطق متفرقة في لبنان تحركات احتجاجية على وقع التراجع الكبير في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ورفضا لاستمرار حالة الإغلاق الشامل التي أقرتها الدولة في سبيل احتواء تفشي وباء كورونا.

 

الاتحاد الدولي لكرة اليد يرد على ادعاءات سلوفينيا فى بيان رسمي

نشر الاتحاد الدولي لكرة اليد، بيانًا عبر موقعه الرسمي للرد على ادعاءات منتخب سلوفينيا، بشأن تعرض 12 لاعبًا للتسمم داخل فندق الإقامة قبل مواجهة منتخب مصر في مونديال اليد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز