عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باتريس كارتيرون يكشف أسباب رحيله عن الزمالك

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن أسباب رحيله عن القلعة البيضاء في وقت صعب قبل نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.



 

وقال كارتيرون في تصريحات عبر برنامج جمهور التالتة الذي يعرض على قناة أون تايم سبورتس ويقدمه إبراهيم فايق: "احتفظ بذكريات استثنائية مع الزمالك، وعلاقتي بالزمالك وجماهيره ولاعبيه استثنائية وما زلت اتواصل معهم حتى الآن".

 

وأضاف: "الزمالك كان وما زال قادراً على تخطي الصعاب، الزمالك يساعد أي مدير فني على المنافسة والفوز بالألقاب".

 

وتابع: "استراتيجيتي في الزمالك كانت معتمدة على التوازن الدفاعي ولاعبو الزمالك ساعدوني على ذلك، فلسفتي التدريبية تعتمد على الدفاع المحكم والتفكير الهجومي يأتي بعد ذلك".

 

وحول أسباب رحيله عن القلعة البيضاء، قال كارتيرون: "رحيلي عن الزمالك في هذا التوقيت كان الاختيار الصعب بالنسبة لي، ولكن رحلت عن الزمالك وانا مرتاح لأنني قدمت الكثير للقلعة البيضاء".

 

واستكمل: "تركت الزمالك وهو على اعتاب التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لو كنت استمررت مع الزمالك لحققت دوري أبطال إفريقيا".

 

وواصل: "كانت لدي قناعة أنني لن أقدم مع الزمالك أفضل مما قدمته، لم أشعر بالارتياح في آخر فتراتي مع الزمالك واستنفدت كل طاقتي، تركت الزمالك لأي مدرب آخر يقود الفريق لتحقيق دوري أبطال إفريقيا".

 

وأكد المدير الفني السابق للزمالك: "الأجواء رائعة في الزمالك مع اللاعبين في ظل وجود أمير مرتضى وهي أحد أسباب تخطي الصعاب، ورئيس الزمالك عرض علي تجديد عقدي مع الفريق براتب أفضل والأمر بالنسبة لي لم يتعلق بالمال".

 

وأكمل: "تلقيت العديد من العروض أثناء قيادتي للزمالك، أولويتي كانت البقاء مع الزمالك ورفض كل العروض الخارجية، ولكن في لحظة ما فقدت الشغف والطاقة مع الزمالك".

واستطرد: "باتشيكو أشاد بالحالة البدنية للاعبي الزمالك التي كانوا عليها بعد رحيلي".

 

وبالحديث عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال كارتيرون: "لم أشاهد دوري الأبطال بين الأهلي والزمالك، قررت عدم المشاهدة وشاهدت المباراة مسجلة بعد معرفة النتيجة لكي أشاهد أداء لاعبي الزمالك".

 

وشدد: "نتيجة نهائي دوري أبطال إفريقيا غير عادلة لأن الزمالك كان الأفضل في المباراة،  فيروس كورونا عاقب الزمالك وظلمه لأنه أفقده 3 من أهم الركائز الأساسية في النهائي وكان لهم تأثير كبير على الفريق".

 

وبالحديث عن حرصه على تصعيد بعض الناشئين إلى الفريق الأول قال: "كانت لدي الرغبة أثناء قيادتي للزمالك مشاهدة مباريات الناشئين وتصعيد اللاعبين المميزين للفريق الأول".

 

وعن رأيه في لاعبي الزمالك الذين لديهم القدرة على اللعب في الأندية الأوروبية، قال: "طارق حامد على رأس اللاعبين في الزمالك الذين يستطيعون الاحتراف بالخارج في أحد الأندية الأوروبية".

 

واستطرد: "لاعبو الزمالك لديهم انتماء كبير للفريق ويريدون مساعدته للفوز بالألقاب، ومن الصعب رحيلهم عن النادي لأندية صغيرة في أوروبا".

 

وعن رأيه في مسألة احتراف مصطفى محمد، قال: "لو كنت مديرا فنيا للزمالك لوافقت على احتراف مصطفى محمد، اللاعب تلقى وعدا شفهيا أثناء وجودي بالرحيل للاحتراف عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مصطفى لاعب شاب ولديه الكثير من الطموح".

 

وتعجب كارتيرون من موقف المدير الفني لمنتخب مصر قائلا: "مندهش من عدم انضمام يوسف أوباما إلى منتخب مصر لأنه لاعب استثنائي، يوسف أوباما لاعب يمتلك موهبة كبيرة جدا ولديه قدرات هائلة، أنا من أشد المعجبين بيوسف أوباما".

 

وكشف كارتيرون حقيقة تلقيه عرضا لتدريب فريق بيراميدز قائلاً: "لم أتلق عرضا رسميا لتدريب بيراميدز".

 

واختتم باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لنادي الزمالك حديثه قائلًا: "أتفهم إحباط جماهير الزمالك بعد رحيلي المفاجئ، أقول لجماهير الزمالك أقدر مشاعركم ولكن في النهاية عليكم أن تعلموا أنني بشر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز