عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المفوضية الأوروبية": نأمل احترام شركات تصنيع اللقاحات لالتزاماتها التعاقدية

المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية

أعربت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، عن أملها في أن تحترم الشركات المصنعة للقاحات المضادة لكوفيد-19 التزاماتها بموجب العقود الموقعة مع بروكسل.



 

جاء ذلك تعقيبا على إعلان شركة "استرازينيكا" عدم قدرتها تسليم الجرعات المُتعاقد عليها مع المفوضية الأوروبية في الوقت المناسب بسبب مشاكل في الإنتاج في أحد مواقع التصنيع، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.

وذكر المتحدث باسم المفوضية إيريك مامير أن رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين أجرت اتصالا هاتفيا صباح اليوم مع مدير "استرازينيكا" لاستطلاع الوضع، أشارت خلاله إلى أن الاتحاد الأوروبي استثمر أموالاً طائلة لضمان قدرات كافية على التصنيع والتسليم، وينتظر بالمقابل احتراماً لمواد العقود.

وأعلن مامير أن ممثلي الدول الأعضاء والمفوضية يعقدون اجتماعاً اليوم مع ممثلي الشركة لتدارس الوضع، مؤكدا ضرورة أن يتم تعزيز قدرات الإنتاج بالتوازي مع استمرار التجارب السريرية كما هو منصوص عنه في العقد.

وتحث المفوضية الأوروبية الشركات على احترام العقود المبرمة وتسليم الكميات المطوبة من اللقاحات في المواعيد المحددة.

وكانت المفوضية قد تعاقدت مع استرازينيكا على شراء 400 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 بانتظار موافقة وكالة الأدوية الأوروبية على طرحه في الأسواق في 29 الشهر الجاري.

يذكر أن شركة "فايزر" كانت أعلنت هي الأخرى عن تأخر في تسليم اللقاحات للأوروبيين ما تسبب في إرباك وبطء في حملات التطعيم الوطنية بدول الاتحاد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز