عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يناقش تفعيل استبدال التوكتوك بسيارة "فان"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اجتماعا بحضور عبد القادر النوري، وكيل الوزارة السكرتير العام، مع ممثلي عدد من البنوك العاملة على أرض المحافظة، ومسؤولي جهاز شباب الخريجين والصندوق الاجتماعي، وبرنامج مشروعك.



وتناول المحافظ خلال الاجتماع الخطوات الإجرائية التي من الممكن تنفيذها، بشأن تطبيق مقترح استبدال مركبات التوكتوك بسيارة "فان" صغيرة تعمل بالغاز.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم البدء في التنفيذ لمركبات التوكتوك المرخصة بمراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، والبالغ عددها ما يقرب من 50 ألف مركبة توكتوك مرخصة.

وأكد المحافظ على ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الجهات المانحة لقروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومشروعات شباب الخريجين وبرنامج مشروعك مع البنوك العاملة، وذلك بهدف التيسير على المواطنين أصحاب مركبات التوكتوك للحصول على القروض اللازمة لهم، لاستبدال المركبة بالسيارة "فان"، مع تقديم كافة التيسيرات في حصولهم على القروض المطلوبة.

 وأضاف المحافظ أنه بإتمام تنفيذ هذا المشروع في نطاق محافظة الدقهلية، سيكون له المردود الايجابي على البيئة والحركة المرورية والأمنية، وتحقيق الانضباط بنطاق المحافظة، والقضاء نهائيا على كافة مشكلات التوكتوك، وستكون محافظة الدقهلية في مقدمة المحافظات التي قامت بتنفيذ هذه الفكرة، وستقدم نموذجا يحتذى به بين المحافظات الاخرى في التعامل مع مشكلات التوكتوك.

يذكر أن محافظ الدقهلية سبق منذ أيام قليله، وأن عقد اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية وقطاع المرور، ووجه بتنفيذ حزمة إجراءات تستهدف المنع النهائي لسير مركبات التوكتوك على الطرق العامة بين المدن، والعمل علي اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، وكذا تنفيذ حصر شامل لجميع المركبات، والتنسيق من قبل المرور والوحدات المحلية لترخيص غير المرخص منها، لتدخل كمرحلة قادمة في مشروع الاستبدال بالسيارة " فان"، حرصا على توفير بيئة آمنة للمواطنين بنطاق المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز