عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تسجل 8 حالات شفاء .. بدون اصابات أو وفاة اليوم

مديرية الصحة بشمال سيناء
مديرية الصحة بشمال سيناء

سجلت محافظة شمال سيناء 8 حالات شفاء .. بدون اصابات أو وفاة اليوم  ( السبت )  



 

وأشار البيان الصادر عن مديرية الصحة بشمال سيناء الى أن اجمالى عدد حالات الاصابة يبلغ 276 حالة .. بينما بلغ عدد حالات الشفاء 1441 حالة ، وعدد الوفيات 87 حالة على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة .. مع حجز 14 حالة للعلاج بالمستشفيات و 117 حالة تحت العزل المنزلى  .

 

ومن جانبه .. حذر الدكتور حاسم حمدى مدير عام ادارة التثقيف والاعلام الصحي بشمال سيناء من زيادة عدد الاصابات نتيجة التهاون فى اتباع الاجراءات الوقائية .. مشيرا الى جهود وزارة الصحة وجميع أجهزة الدولة فى مواجهة الجائحة ، ومطالبا المواطنين بضرورة اتباع كافة الاجراءات وتعليمات الدولة حرصا على سلامتهم ، وأنه مع انتشار الموجة الثانية للفيروس الذي أصبح يهدد الجميع ويزيد من حالات الاصابة .. حيث أن الفترة القادمة هى الأصعب ، وأنه يجب الالتزام بارتداء الكمامة فى الأماكن المزدحمة والمواصلات والأسواق وجميع الأماكن المغلقة والعيادات والمستشفيات ، وغسل الأيدى بصفة مستمرة بالماء والصابون لمدة لاتقل عن ٢٠ ثانية ، وتناول الخضروات الطازجة والفاكهة المحتوية على فيتامين سى والزنك والحديد كالبرتقال واليوسفى والكيوى والموز ، والأدوية المحتوية على فيتامين سى ومنها : ڤيتاسيد أقراص فوار أو سى ريتارد اقراص .. الى جانب الأدوية المحتوية على الزنك مثل : أوكازنك أو أكتوزنك أو يوتو زنك .. على أن يتم أخذها عند الاحساس بالتعب فقط ، واعطاء الأولوية للفواكه الغنية بالفيتامينات .

 

وأعلن فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة أن طواقم التثقيف والاعلام الصحي موزعة على العديد من الجهات وأماكن التجمعات لتكثيف التوعية فى مواجهة كورونا ، وحث المواطنين على تشديد الاجراءات فى مواجهة الموجة الثانية من الفيروس .. مشيرا الى سلسلة ندوات " حارب كورونا الفيروس " بمختلف المناطق على مستوى المحافظة واستعراض مجموعة من النصائح للحماية من كورونا العدو القاتل للانسان .. منها : عند السعال والعطس الحرص على تغطية الفم والأنف بالمرفق أو المنديل الورقى والتخلص من المنديل بعد ذلك فوراً وغسل اليدين .. كذلك تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال .

 

كما يتولى المثقفون الصحيون توضيح أهمية صحة الانسان والمخاطر التي تواجهه تزامنا مع الموجة الثانية لكورونا وأمراض الشتاء والأمراض المعدية ، وحثه على ضرورة الحفاظ على صحته فى مواجهة الأمراض ، واتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات الاحترازية ونشر عدد من النصائح والارشادات الطبية التي يجب التمسك بها .. باعتبار أن صحة كل انسان بين يديه ، ويجب الحرص عليها لضمان الوقاية من الأمراض .

ومن جهة أخرى .. نظمت الإدارة الصحية فى نخل بوسط سيناء اليوم ندوة تثقيفية حول التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا ، وذلك في إطار تفعيل خطة تكثيف التوعية ضد أمراض الشتاء وأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وقال الدكتور مصطفى أمين مدير الإدارة الصحية فى نخل أن الندوة عقدت فى مسجد نخل الكبير تحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء وبتوجيهات الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى والدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي والدكتورة انتصار سرى مديرة إدارة الرعاية الأساسية والتربية السكانية بالمديرية .

وأضاف مدير الإدارة الصحية بنخل أنه تم تنفيذ الندوة بواسطة محمد نصر أبو الغيط مسؤول الثقافة والإعلام والتربية السكانية بإدارة نخل الصحية ، وكانت حول أهم التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا .. مشيرًا إلى أنه من بينها : تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين ، المحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات ، تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية ، والمداومة على غسيل اليدين بالماء والصابون وخصوصا بعد السعال أو العطس ، واستخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها فى سلة المهملات .. ثم غسيل اليدين جيدا وأخذ قسط كاف من الراحة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز