الخميس 4 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"دفاع النواب": افتتاح السيسي للمشروعات اليوم يؤكد أن سلاح التنمية جنبا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب

أكد رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب اللواء كمال عامر أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، للمشروعات في عدد من المحافظات يؤكد أن مصر ترفع سلاح التنمية جنبا إلى جنب مع سلاح مكافحة الإرهاب والتطرف.



 

وقال عامر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن الرئيس السيسي وضع استراتيجية واضحة منذ أكثر من 6 سنوات تقوم على أساس محاربة الإرهاب بجانب تحقيق التنمية والتطوير.. فمصر لديها شعار يحتذى به (يد تحارب الإرهاب وأخرى تبني)".

 

وأضاف أن هدف المشروعات التنموية التي يقوم بها الرئيس السيسي وخصوصا في قطاع الغذاء، هو تحقيق الاكتفاء الذاتي لأنه يؤمن بأن من يملك غذاءه يمتلك قراره، وهو أساس الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس لتحقيق الاستقلال المصري.

 

وأضاف أن الغذاء له أهمية كبرى في المشروعات العملاقة التي تقوم بها الدولة، مشيرا إلى أن استصلاح المليون ونصف المليون فدان وغيرها من المشروعات الغذائية هدف تسعى الدولة إلى تحقيقه لتحقيق الاكتفاء الذاتي أساس الحياة.

 

ووصف مشروع المزارع السمكية بمثلث الديبة بمحافظة بورسعيد بأنه "خطوة متميزة" نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، منوها بأن الرئيس السيسي لا يدخر جهدا في سبيل تحقيق التنمية في كافة المجالات، مبينا أن مثل تلك المشروعات تمثل العمود الفقري للاقتصاد، حيث أنها من أهم عناصر القضاء على البطالة، والتي وصلت في عهد الرئيس السيسي إلى 7% فقط بعد أن كانت 9%.

 

ولفت عامر إلى أن مساهمة القوات المسلحة في مثل هذه المشروعات يمثل أسمى الأدور، لأنها جزء من الشعب المصري وتعمل دائما وأبدا من أجله، سواء على ساحات المعارك الحربية أو المعارك التنموية، مشيدا بالقائمين على تنفيذ مثل هذه المشروعات والأيدي العاملة بها، مؤكدا أن كل فرد منهم يمثل جنديا في ساحة المعركة لتحقيق التنمية والأمن والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

 

وكان الرئيس السيسي قد افتتح، في وقت سابق اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، المزارع السمكية بمثلث الديبة ببورسعيد، ومشروع "الفيروز" للاستزراع السمكى بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، ومشروعات خاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات الألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.