الأحد 7 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نار وجليد.. جبل جرينيل البرتقالي طبيعة ساحرة (صور)

ليس مشهدا من قصة أسطورية لكنه إحدى عجائب الطبيعة الساحرة في الولايات المتحدة الأمريكية، جبل جرينيل الذي ينافس الخيال في جماله وألوانه المبهرة ومزجه الفريد بين النار والجليد.



 

 

 

يقع جبل جرينيل في حديقة يلوستون الأمريكية، وهي أكبر المحميات الوطنية بالولايات المتحدة، حيث يبلغ طول المحمية من الشمال إلى الجنوب 102 كيلومتر، بينما يبلغ عرضها من الشرق إلى الغرب 87 كيلومترا، ومتوسط ارتفاع المحمية يبلغ 2440 مترًا عن سطح البحر.

وتقع أعلى نقطة للمحمية على قمة "إيجل" على ارتفاع 3.462 متر من سطح البحر وأدنى نقطة لها على ارتفاع 16300 متر.

 

 

 

أطلق على جبل جرينيل هذا الاسم نسبة إلى مكتشفه في القرن الـتاسع عشر وهو جورج بيرد جرينيل المتخصص في المعادن، وهو المزارات السياحية الشهيرة ويأتيه الزائرون من مختلف أنحاء العالم للتمته بطبيعته الخلابة، حيث ترتفع قمة الجبل إلى 1000 قدم وتمتد مساحته حوالي 30 ميلا، وهو من أشهر الأماكن في حديقة يلوستون، وكان قديما موطنا لسكان أمريكا الأصليين لمدة 11 ألف سنة.

 

 

يجمع جرينيل بين النار والجليد في مزج فريد حيث كان يتمتع بطبيعة حارة حتى انفجر فيه بركان هائل، فاكتست المنطقة بالجليد بسبب التغيرات المناخية الكبيرة، ولكن ظل العمق أسفله حار فاكتسب الجبل هذا اللون البرتقالي المذهل تحيط به من كل اتجاه مناظر طبيعية بألوان مذهلة ونباتات تنمو بكثافة.