عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال ديسمبر الماضي.. أكثر من مليار جنيه إجمالي حصيلة جمارك دمياط

بلغ إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك دمياط حوالي مليار و61 مليونا و902 ألف جنيه خلال شهر ديسمبر الماضي.



 

وقال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك، في تصريح له اليوم، إن الإدارة المركزية لجمارك دمياط أفرجت عن مشمول 2416 شهادة جمركية وارد نهائي خلال ديسمبر الماضي، وذلك لكافة السلع الإستراتيجية منها (القمح والبقول والذرة والأعلاف) ومستلزمات الإنتاج والأخشاب وقطع غيار السيارات والموتوسيكلات والتفاح وغيرها من السلع . وأضاف أن عدد شهادات الإعفاءات خلال ديسمبر بلغ حوالي 807 شهادات جمركية، وإجمالي الضرائب والرسوم المعفاة نتيجة تطبيق الاتفاقيات نحو 417 مليونا و616 ألف جنيه.

 

وأشار إلى أن الشهادات التي تم تصدير مشمولها من جمارك الصادر بالإدارة المركزية لجمارك دمياط خلال ديسمبر الماضي بلغت 1922 بيانا جمركيا صادرا تحت كافة النظم ( نهائي – سماح مؤقت – دروباك ) بقيمة إجمالية بلغت مليارين و 635 مليونا و11 ألف جنيه.

 

وأوضح أن أغلب السلع المصدرة كانت عبارة عن رمل سيلكا وكوارتز وبلوكات رخام وعلف برسيم وخردة حديد استانلس، لافتا إلى أنه تم تحصيل رسوم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ 11 مليونا و881 ألف جنيه. ولفت إلى أن التعويضات المستحقة التي تم تحريك الدعاوى القضائية بشأنها خلال ديسمبر الماضي بلغت مليارا و4 ملايين و66 ألف جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز