عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على جاسوسة صينية مختبئة عارية في قاعدة بريطانية

فني طائرات أرتكب جريمة شنعاء
فني طائرات أرتكب جريمة شنعاء

بدأت البحرية البريطانية تحقيقًا، بعد العثور على صديقة أحد فنيي الطائرات، مختبئة في خزانة، بعد أن قام بتهريبها إلى قاعدة الجوية RNAS Yeovilton، في منطقة سومرست البريطانية.



 

 

 المرأة قد تم القبض عليها وهي تختبئ شبه عارية بين ملابس حبيبها 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن المرأة قد تم القبض عليها، وهي تختبئ شبه عارية بين ملابس حبيبها في قاعدة سومرست، لافتة إلى أن المرأة تسللت إلى القاعدة في صندوق سيارته، عندما عاد من إجازة عيد الميلاد. 

قاعدة سومرست البريطانية
قاعدة سومرست البريطانية

 

 

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن القاعدة البحرية هي موطن لقوة طائرات هليكوبتر"كوماندوز وميرلين"، بالإضافة إلى عدد من طائرات الهليكوبتر Wildcat التي من المقرر أن تنضم إلى حاملة الطائرات"HMS "Queen Elizabeth عند نشرها في بحر الصين الجنوبي في وقت لاحق من هذا العام.

واعترف الفني، وهو جزء من وحدة الكوماندوز، لرؤسائه بأن المرأة -التي ولدت في إندونيسيا، ولكنها مواطنة هولندية -هي صديقته. وأثيرت مخاوف في القاعدة بشأن الخرق الأمني مع الزملاء، خشية أن تكون المرأة قد تعرضت لمعلومات سرية حيوية حول القاعدة الجوية. 

 

ولكن وزارة الدفاع البريطانية، نفت وجود أي إشارة إلى التجسس، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية لـ:"Mail Online"  البحرية الملكية تتعامل مع أي خرق للأمن أو إرشادات Covid بجدية بالغة.

وأضاف "نحقق في الحادث لكن الشخص مواطن أوروبي ولا يوجد اشتباه في التجسس، مشيرا إلى أن RNAS Yeovilton""، هي قاعدة جوية تابعة للبحرية الملكية في سومرست، والتي يستخدمها أيضًا الجيش البريطاني.      فهي موطن لقوة طائرات الهليكوبتر التابعة للبحرية الملكية البريطانية وعدد من طائرات الهليكوبتر Merlin" و "Wildcat.

وسيشارك كلا النوعين من طائرات الهليكوبتر في مهمة مجموعة حاملة الطائرات التابعة للبحرية الملكية إلى بحر الصين الجنوبي هذا الصيف.

حاملة الطائرات البريطانية
 

 

وهذا النشر هو أول طائرة من طراز HMS Queen Elizabeth جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني. وبموجب الخطط الحالية، سيتم نشر HMS Queen Elizabeth في مايو 2021. وسترافقه غواصة، HMS Diamond"، HMS Defender،"HMS Kent و "HMS Richmond بدعم من "RFA Fort Victoria" وناقلة من فئة Tide. 

 

حاملة الطائرات البريطانية
حاملة الطائرات البريطانية

 

وعلى الرغم من أن الأرقام النهائية لم يتم تحديدها بعد، سيكون لدى المجموعة أيضًا ثماني طائرات F-35 من المملكة المتحدة وست طائرات مشاة البحرية الأمريكية، بالإضافة إلى تسع طائرات Merlins Mk2s من السرب 820 المتمركز في   "RNAS Culdrose" في كورنوال.

وسيكون هناك أيضًا عدد غير محدد من طائرات الهليكوبتر Wildcat -التي يوجد مقرها في يوفلتون.       وذكرت صحيفة "The Sun" البريطانية أن المرأة قد اصطحبها حراس مسلحون من القاعدة ويقال إنها غادرت المملكة المتحدة على الفور.

وقال مصدر في البحرية للصحيفة إن المرأة كانت "أجنبية غير مصرح لها بممتلكات وزارة الدفاع" ووصف الحادث بأنه "خرق مذهل".

ووفقًا لصحيفة The Sun، أخبر الفني، الذي يخدم في سرب البحرية الجوية 847 ، رؤساء البحرية أنه التقى بالمرأة لأول مرة في عطلة في عام 2019.  يشكل الحادث خرقا أمنيا كبيرا في القاعدة الجوية.  بدأت وزارة الدفاع تحقيقا في الحادث والمناقشات حول عقوبة فني الطائرة مستمرة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز