عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التنمية المحلية: تنظيم حملات بالمقطم والأزبكية لإزالة الإشغالات وغلق المحال المخالفة لإجراءات كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه محمود شعراوي وزير التنمية المحلية محافظ القاهرة ورئيسي حيي المقطم والأزبكية بتنظيم عدد من الحملات لإزالة الإشغالات بعد أن تلقت الوزارة خلال اليومين الماضيين مجموعة من الشكاوى والاستغاثات من المواطنين بقيام عدد من المقاهي باستغلال أرصفة ومداخل العمارات السكنية ومخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا وتقديم الشيشة للمترددين على المقاهي، فضلا عن وجود أعداد كبيرة من الباعة الجائلين فى الكثير من الشوارع الرئيسية التي تعوق حركة المرور وسير المواطنين.



وأكد شعراوي - في بيان اليوم الجمعة - أن إدارة المرافق والإشغالات والجهات المعنية بحي الأزبكية قامت بعدد من الحملات على كافة مناطق الحي، حيث تم رفع وإزالة بعض المخلفات والاشغالات الموجودة بشوارع ( كلوت بك / زكي/ سوق التوفيقية / علي الكسار / منطقة تطوير الالفي )، كما تم مصادرة عدد كبير من "الشيشة" التي يستخدمها المترددون على تلك المقاهي المخالفة، ورفع كميات كبيرة من القمامة من عدد من الميادين والشوارع الرئيسية التي تشوه المظهر الحضاري.

وطالب شعراوي رئيس حي الأزبكية باستكمال إزالة كافة المخالفات والإشغالات الموجودة بالحي، والتي تعوق سير المواطنين وحركة المرور خاصة في فترات المساء بصورة يومية.. موجها المسؤولين بالاستماع لشكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها.

وفي السياق ذاته.. قام حي المقطم بتنظيم عدد من الحملات على مدار عدة أيام خلال هذا الأسبوع على الكافيهات والمقاهي المخالفة للإجراءات الاحترازية واستغلال البعض للأرصفة ووجود بعض الإشغالات والمخالفات التي تؤثر على حركة المواطنين والسيارات، حيث تم تحرير أكثر من 112 محضر عدم ارتداء الكمامات ومصادرة أكثر من 850 شيشة كانت تقدم للمواطنين المترددين على الكافيهات والمقاهي، و غلق وتشميع عدد من المحال والورش التي خالفت مواعيد غلق المحلات العامة.

ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار التنسيق بين قطاعات الوزارة المعنية مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة للتنبية على رؤساء الأحياء بالمحافظة بالتصدي بكل حسم لأي محاولات لمخالفة الإجرءات الوقائية والاحترازية لكورونا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد شعراوي أن قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة يمر على الأحياء والمدن التي تم إجراء الحملات بها للتأكد من عدم عودة المخالفات والاشغالات مرة أخرى، كما يقوم القطاع بالمرور المفاجيء على الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء بالمحافظات لمتابعة عدد من المحاور وعلى رأسها منظومة النظافة والاستجابة لشكاوى المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز