عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"السعيد": المؤسسات الدولية تتوقع استمرار معدل النمو الإيجابي بمصر رغم أزمة كورونا

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن ثقة العديد من المؤسسات الدولية بكفاءة أداء الاقتصاد المصري ترجع إلى ما استطاعت الدولة تحقيقه من استقرار بعد تطبيقها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في 2016، مؤكدة أن الاقتصاد المصري استطاع مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد نتيجة تلك الاصلاحات التي ساهمت في تعزيز قدرة الدولة على امتصاص آثار الفيروس الكارثية.



 

وأشارت السعيد - في بيان اليوم الخميس - إلى تحقيق مصر معدلات نمو متقدمة على مستوى العالم، مضيفة "وهو ما انعكس على إشادات تلك المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري؛ وتوقعات هذه المؤسسات بأن يستمر معدل النمو في مصر إيجابيا رغم أزمة كورونا على خلاف كثير من الأسواق الناشئة".

 

وكان صندوق النقد الدولي قد رفع توقعاته لنمو الاقتصاد إلى 2.8% خلال العام المالي الحالي، مقابل 2% كانت متوقعة قبل ذلك، كما توقع أن يبلغ معدل النمو 5.5% العام المالي المقبل، ووفقا لذلك تكون مصر بين الدول القليلة التي يفوق نموها 1.5% خلال 2020.

 

وأشاد صندوق النقد الدولي بالرد الاستباقي والهادف لمصر أمام التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، والذي ساعد مصر على تحقيق أداء أفضل، كما أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وبقاء الاحتياطي الأجنبي للبلاد عند مستويات جيدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز