عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعلم.. بورصة الدواجن الرئيسية اليوم..23 جنيهاً للكيلو الفريش و33 جنيهاً المجمد

بورصه الدواجن
بورصه الدواجن

ننشر أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم في مصر حيث شهدت أسواق الدواجن المحلية، اليوم الخميس، زيادة في المنتج المعروض وإستقرار ملحوظ في الأسعار، حيث تراوح سعر الدواجن "الفريش" أى الطازجة في مصر ما بين 23 الى 36 جنيها للكيلو الواحد، وذلك حسب نوع الدواجن ما بين البلدى وخلافه، فيما سجلت أسعار الدواجن المجمدة وزن الكيلو جرام سعر 33 جنيها.



بورصة الدواجن الرئيسية اليوم

سعر كرتونة البيض

اما كرتونة البيض فقد تراوحت أسعارها ما بين 31 جنيها وحتى 40 جنيها، حسب نوع البيض ما بين الأحمر والأبيض والبلدى.

تطوير الثروة الداجنة

وشهدت الثروة الداجنة في مصر تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية والأعوام السابقة، بشكل أعاد الإنتاج المصري الى مكانته في المنطقة الغربية والشرق الأوسط من حيث الجودة والكمية المنتجة.

ويبلغ إنتاج مصر من الدواجن ما يزيد 1.4  مليار دجاجة سنويا وفقا لآخر الاحصائيات، وهو ما أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض الأسعار للمستهلك وعدم استيراد كميات من الدواجن لسد احتياجات السوق المحلى.

البيض خلال الوجبات

ونقدم للقارىء بعض المعلومات الصحية عن تناول البيض من حيث الفوائد والاضرار، حيث يؤدى الافراط في تناوله الى زيادة خطر الاصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، حيث انه يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول، كما  يعمل على زيادة الوزن وتراكم الدهون، لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما ان الافراط في تناوله يزيد خطر الإصابة بمرض السكر.

كما انه قد يؤدى الى تلف انسجة الجسم والشرايين، وذلك بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون فى الجسم، كما أن مرضى القولون يتعرضون لمشاكل صحية جراء تناوله بكثرة منها الانتفاخ والغازات والمغص.

 

فوائد تناول البيض

وللبيض فوائد عديدة ومتنوعة اذا تم تناوله بكميات متوازنة،منها انه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الامينية التي تعمل على تعزيز صحة العظام وتقوية العضلات، كما انه يحمى الجسم من الاصابة بهشاشة العظام.  

كما يحافظ البيض على صحة الكبد ويحميه من السموم والجراثيم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، بجانب تعزيزه لصحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الاصابة بالعدوى والفيروسات.

كما انه يجدد الدورة الدموية وينشط الجسم ويمده بالطاقة والحيوية، كما انه يحارب الاكتئاب والضغط النفسي ويحد من التوتر والقلق.

قد يهمك أيضا..

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية في مصر اليوم الخميس

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز