عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يتفقد المركز الصحي بالبراهمة ومستشفى قفط التعليمي

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الأربعاء، المركز الصحي بقرية البراهمة ضمن الوحدات التي تعمل ٢٤ ساعة في اليوم، إلى جانب قيامه بمتابعة تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمرضى في مستشفى قفط التعليمي، وذلك بحضور الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية.



 

وتفقد المحافظ خلال الزيارة كافة أقسام المركز الصحي والتقى بعدد من المرضى والمترددين على المركز للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم والإستماع إلى متطلباتهم لتحسين منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.  كما تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي للاطمئنان على توافر المحاليل وفلاتر الغسيل الكلوى وتوفير الرعاية الطبية لمرضى الغسيل الكلوى..وشدد على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم والقيام بإجراء أعمال الصيانة الدورية للماكينات أولاً بأول طبقا لجدول الصيانة المحدد .

 

وأعطي المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة للمرور بصفة يومية علي الثلاث وحدات ( البراهمة - القلعة - الكلاحين) بمركز قفط التي تعمل بنظام الـ ٢٤ ساعة في اليوم للتأكد من انتظام حضور الأطباء وتوافر الادوية والمستلزمات الطبية والأمصال. 

 

وفي سياق متصل، تفقد محافظ قنا مستشفى قفط التعليمي لمتابعة توفير كافة الاحتياجات اللازمة للمرضى والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، حيث تفقد المحافظ أقسام مستشفى قفط التعليمي المخصصة لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا لمتابعة انتظام سير العمل وتوافر المستلزمات الطبية بالمستشفى وذلك في إطار تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن متابعة وتوفير كافة احتياجات مستشفيات العزل من المستلزمات الوقائية والأدوية. 

 

ووجه الداودي مسؤولي شركة مياه الشرب بالانتهاء من توصيل الصرف الصحي للمستشفي خلال الـ ٢٤ ساعة القادمة للحفاظ على صحة المواطنين والعاملين بالمستشفى. 

 

وتفقد المحافظ أيضا مبني العيادات الخارجية بعد الانتهاء من الاعمال الإنشائية والتجهيزات الطبية والأثاث بتكلفة إجمالية تصل إلى ٥ ملايين جنيه، والتي تضم ١٢ عيادة متعددة التخصصات لتقديم خدمات طبية وفقا لمعايير الجودة ، موجها وكيل وزارة الصحة ببدء العمل بمبني العيادات الخارجية خلال الـ ٣٦ ساعة القادمة لتقديم خدمة طبية تليق بالمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز