عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإفتاء تعلق على واقعة تجريد "أب" لطفلته من الملابس في الدقهلية.. حرام شرعا

نشرت دار الإفتاء المصرية تعليقا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " حول الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى ، محاولة أب حرق رضيعته وتجريدها من ملابسها بمحافظة الدقهلية . وقال الإفتاء: إن تجرد البعض من واجبات الأبوة ولوازم الأمومة بعقوق الأولاد وإيذائهم والتعريض بهم يعبر عن تجرد من المشاعر الإنسانية وانتكاس للفطرة وهو حرامٌ شرعًا.



 

وأكدت الدار ، أنه كما نهى الشرع عن عقوق الأولاد للوالدين فإنه نهى كذلك عن عقوق الوالدين للأولاد.

 

 وتهيب دار الإفتاء بجميع المصريين عدم نشر وترويج هذه الصور والمقاطع المؤذية للنفس الإنسانية .

 

تفاصيل واقعة تجريد أب لابنته من ملابسها وتركها عارية

 

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى ، مقطع فيديو لأب جرد ابنته من ملابسها  وتركها عارية في الشارع تمهيداً لحرقها .

 

وقالت جدة الطفلة التي جردها والدها من ملابسها، وتركها عارية في أحد شوارع مركز نبروه، بمحافظة الدقهلية، إن الطفلة في حالة صحية سيئة منذ ارتكاب الواقعة، وتصرخ بشكل هستيري ودائم، ولديها صدمة ولا تستجيب لأحد.

 

وأوضحت جدة الطفلة في تصريح لـمحررة"بوابة روزاليوسف"- مي الكناني-   أن ابنتها تزوجت من المتهم في مارس 2019، وأنجبا طفلة وحيدة تبلغ عامًا وشهرين.

 

ولفتت إلى أن المتهم دائم التعدي على زوجته، وتركت المنزل أكثر من مرة، وحاولت الأسرة التدخل والإصلاح بينهما لمنع وقوع الطلاق، حتى تنشأ الطفلة بين أبويها.

 

وأكدت الجدة إلى أن المتهم ارتكب الواقعة لعدم رغبته في الإنفاق على طفلته، وإجبار زوجته على التكفل بكافة مصاريفها، وحضر لمنزل والدها وسبها بأبشع الألفاظ، ثم خطف الطفلة وجردها من ملابسها وتركها عارية في الشارع، انتقامًا من الأم.

 

وكثفت أجهزة الأمن جهودها  لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يجرد طفلة رضيعة من ملابسها ومحاولة إشعال النيران بها.

 

بالفحص أمكن تحديد الشخص المُشار إليه، وتبين أنه والد الطفلة ميكانيكى سيارات –  له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز نبروة بالدقهلية.

 

الداخلية تضبط “الأب” الذي اعتراف بالواقعة 

 

 عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نظراً لوجود خلافات أسرية مع زوجته.

وكان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتداول مقطع فيديو لأب يجرد طفلته الرضيعة من ملابسها، ويتركها عارية بأحد شوارع قرية بانوب التابعة لمركز نبروه.

 

وبفحص مقطع الفيديو، تبين أن الأب يدعى رمضان حسني جميل، 39 عامًا، ميكانيكي، وبضبطه اعترف بارتكاب الواقعة لخلافات متكررة مع زوجته، ومحاولة الانتقام منها.

 

 وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

 

اقرأ أيضا 

 

جدة الطفلة المعذبة بالدقهلية: حالتها سيئة وتصرخ بشكل هستيري

 

الداخلية تضبط  الأب المتهم  بتجريد طفلته الرضيعة من ملابسها ومحاولة إشعال النيران بها "فيديو”

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز